لندن: اعلنت الشرطة البريطانية عن اعتقال رجل في السادسة والثلاثين من العمر اليوم الثلاثاء لعلاقته بمحاولات التفجير الفاشلة في لندن في 21 تموز(يوليو).

وقال متحدث باسم الشرطة ان الرجل اعتقل في العاصمة البريطانية عند نحو الساعة 05،17 مساء (16:05 تغ) من قبل قوة مكافحة الارهاب للاشتباه في تقديمه المساعدة لمشتبه به وكذلك للاشتباه بارتكابه مخالفات لقانون الهجرة.

واضاف المتحدث انه تم اقتياد المعتقل الى مركز للشرطة في وسط المدينة حيث سيظل رهن الاحتجاز والتحقيق. واعتقل الرجل بموجب قانون الادلة الجنائية لعلاقته بمحاولة التفجيرات في 21 تموز(يوليو)، حسبما قال المتحدث.

وكانت مدينة لندن تعرضت لتفجيرات في السابع من تموز(يوليو) الماضي راح ضحيتها 56 شخصا بمن فيهم اربعة انتحاريين واصيب نحو 700 اخرين.

وبعد ذلك باسبوعين جرت محاولة لتنفيذ تفجيرات مماثلة على قطارات في غرب لندن الا ان القنابل لم تنفجر.

وقد مثل حسين عثمان (27 عاما) المعروف ايضا باسم حمدي اسحق والمتهم مع ثلاثة اخرين بتنفيذ تفجيرات 21 تموز(يوليو) في لندن، يوم الجمعة امام محكمة بو ستريت حيث وجهت اليه التهمة رسميا.

وكان ياسين حسن عمر (24 سنة) ومختار سعيد ابراهيم (27 سنة) ورمزي محمد (23 سنة) قد اعتقلوا في نهاية تموز(يوليو) في بريطانيا في حين تمكن حسين عثمان من الفرار الى ايطاليا. ولم تثمر التحقيقات في التفجيرات ومحاولات التفجير حتى الان عن اثبات اي علاقة بين المتهمين الاربعة.