القدس : اعلن المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية مناحم مزوز اليوم الخميس ان الانتخابات العامة في اسرائيل ستجري في موعدها المقرر في 28 اذار/ مارس رغم تدهور الحال الصحية لرئيس الوزراء ارييل شارون . واكد مزوز الذي يشغل ايضا منصب النائب العام ان لا تعديل في موعد الانتخابات خلال جلسة للحكومة صباح اليوم برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة ايهود اولمرت ، وفق بيان لوزارة العدل . بدوره، قال وزير النقل مئير شتريت ان quot;الانتخابات التشريعية ستتم في موعدها المقرر في 28 اذار/مارس مهما كانت الظروف، لان ارجاءها يعني مرحلة من عدم الاستقرار بالنسبة الى اسرائيل، وهو الامر غير المرغوب فيهquot;.

واضاف شتريت للاذاعة العامة quot;الحكومة ستعمل حتى في هذه الحال المضطربة، اسرائيل ديموقراطية قوية ، وجميع الوزراء متفقون على دعم اولمرت ، مع الامل بتعافي شارونquot;.وشتريت هو احد قادة حزب كاديما الجديد الذي اسسه شارون وتوقعت استطلاعات الراي الاخيرة ان يحصد 40 مقعدا على الاقل في الانتخابات المقبلة. وكان الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف اعلن رسميا في 30 كانون الاول/ديسمبر ان الانتخابات المبكرة ستجري في 28 اذار/مارس.
وكانت ولاية البرلمان الاسرائيلي ستنتهي في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لكن تم تقديم موعد الانتخابات بعد انسحاب شارون من تكتل الليكود وانشائه حزبه الجديد واستحالة تشكيل غالبية بديلة في الكنيست.