إقرأ أيضا

الحوري لـإيلاف : مبادرة السعودية إيجابية للبنان

قادة لبنانيون يرفضون تعاونا امنيا مع سوريا

دمشق تريد اعترافاً قسرياً ببراءتها عبر لجنة أمنية
الاقتراح السوري للبنان لم يمرّ

باريس: أعلن النائب اللبناني سعد الحريري اليوم إثر زيارته الرئيس جاك شيراك، أنه يتوقع من سورية التعاون مع لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. واجرى نجل الحريري محادثات مع الرئيس الفرنسي استمرت ساعة ونصف ساعة.

وقال سعد الحريري للصحافيين quot;اتوقع ان تتعاون سورية مع المجتمع الدولي في موضوع موت رفيق الحريري، وامل في ان تتعاون لان ذلك من مصلحتها ومصلحة لبنان والمنطقة برمتهاquot;. واضاف quot;لا خيار امامهم (السوريون)quot;، محذرا من ان quot;عدم التعاون سيرتب نتائج (...) على سورية والنظام السوريquot;.

وكرر شيراك الاثنين لدى استقباله وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل ان على سورية quot;التعاون من دون قيودquot; مع محققي الامم المتحدة الذين يريدون الاستماع الى الرئيس السوري بشار الاسد، في اطار التحقيق في اغتيال الحريري.

وصرح النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام في حديث الثلاثاء انه quot;على اقتناع تامquot; بان الرئيس السوري بشار الاسد quot;اعطى امرquot; اغتيال الحريري. ويتنقل سعد الحريري منذ اغتيال والده بين المملكة العربية السعودية التي يحمل جنسيتها وفرنسا لدواع امنية.