بغداد: اعلنت الحكومة العراقية في بيان صادر عن رئيسها ابراهيم الجعفري ان حظر التجول فرض اليوم الجمعة حتى الساعة 16(13 تغ) في بغداد اضافة الى ثلاث محافظات عراقية اخرى. وجاء في البيان الذي بثته قناة العراقية ليلة الخميس الجمعة ان حظر التجول خلال الليل الذي بدأ العمل به الخميس سيمدد اليوم الجمعة حتى الساعة 16:00.

وسيشمل حظر التجول اضافة الى بغداد محافظات ديالى وبابل وصلاح الدين حيث توجد مدينة سامراء. واقامت قوات الامن العراقية حواجز لمنع السكان من التنقل بين الاحياء. واعلنت وزارة الدفاع ان قوات الامن تلقت اوامر بتطبيق منع التجول بصرامة خصوصا في الاحياء الساخنة مثل مدينة الصدر والغزالية والمنصور.

وحاول احد صحافيي فرانس برس مغادرة حي المنصور الذي يقيم فيه في وسط غرب بغداد الا ان قوات الشرطة اطلقت النار باتجاه سيارته ما اجبره على العودة من حيث اتى. الا ان قوات الامن تسمح بالتجول سيرا على الاقدام او في السيارات داخل الاحياء نفسها، وسيكون على المصلين الصلاة كل في الحي الذي يقيم فيه. كما افاد مصدر امني ان حركة الطيران في مطار بغداد علقت حتى اشعار اخر.

وتتخوف الاوساط السياسية والامنية في العراق من اضطرابات بعد صلاة الجمعة. وتلقت قوات الامن المنتشرة في سامراء حيث مرقد الامام الهادي الذي استهدف بتفجير الاربعاء، تعليمات باطلاق النار على كل من يخالف حظر التجول.