أسامة مهدي من لندن: أكدت القوات الاميركية ان هجوما تشنه بالاشتراك مع قوات عراقية منذ ثلاثة ايام لتدمير اوكار المسلحين واعتقالهم في منطقة سامراء شمال غرب بغداد سينتهي خلال يومين وقالت انها اكتشفت 11 مخبأ للاسلحة واعتقلت 60 متمردا واستولت على كراسات تدريب للارهابيين وملابس للجيش العراقي وصور فيديو لاماكن القوات الاميركية في

إقرا ايضا

الحرب على العراق
علاوي: العراق في quot;حرب أهلية مشؤومةquot;

مظاهرات حول العالم للتنديد بالحرب في العراق
بوش: القرار كان صائبا

رؤى أميركية وبريطانية عن مرحلة ما بعد غزو العراق

تساؤلات جديدة في العراق

في حال فشل أميركي في العراق
فرنسا تتخوف على استقرار الشرق الاوسط

بعد ثلاث سنوات على احتلال العراق
توتر العلاقات الايرانية - الأميركية يتفاقم

مظاهرة في ماليزيا ضد الحرب في العراق

رامسفلد يرفض التخلي عن العراق


هجوم سامراء
طالباني: هجوم سامراء بموافقتي وإشراف الجعفري

هجوم سامراء

إستمرارعملية الانقضاض بين سامراء والدور

إنزال جوي أميركي على قرى وريد في بغداد
تدمير أوكار وإعتقال مسلحين وضبط وثائق


الحكومة العراقية
الجعفري يؤكد تمسكه بالترشح لرئاسة الحكومة

سياسيون عراقيون يتفقون حول آليات توزيع المناصب

التوافق تعارض الحوار الأميركي الإيراني بشأن العراق
سياسيون يتفقون حول آليات توزيع المناصب

طالباني: ذكرى حلبجة تستدعي تعزيز الوحدة الوطنية

عبد العزيز الحكيم يطالب اهل السنة في العراق بموقف واضح من quot;الارهابيينquot;

تفاؤل بأنفراج الأزمة وغالبية الأكراد يرفضون الجعفري

استئناف مباحثات الحكومة والجعفري متشبث بترشيحه

علاوي يحذر من فتنة والعلماء تنتقد الصدر

الحكيم بحث مع طهران حوارها مع واشنطن

العراق يدشن حوارا أميركيا إيرانيا

افتتاح البرلمان أكد الخلاف بين السياسيين


محاكمة صدام حسين
هاجم ايران وحملها مسؤولية تفجير الاضرحة والمساجد
صدام: العراقيون يطبقون على الاحتلال واعوانه

العراق وتفجيرات السيارات المفخخة.

وقالت القوات الاميركية في بيان صحافي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم ان الف و500 عسكري مدعومين بستين طائرة و200 عربة عسكرية يستمرون في تدمير اوكار المسلحين في مثلث بلدات تكريت سامراء الدور شمال غرب البلاد على مساحة 256 كيلومترا مربعا واضافت انه تم اكتشاف ما مجموعه 11 مخبا للاسلحة واعتقال اكثر من 60 متمردا مشتبه بهم بينما تستمر عملية الانقضاض لليوم الثالث فيما تعرضت قوات التحالف الى عبوة ناسفة في المنطقة هذا اليوم واصيبت احدى المركبات ولم يصب اي من الجنود في الحادث.

واضافت انه بينما يواصل جنود القوات العراقية وقوات التحالف تطهير المنطقة المستهدفة شمال شرق سامراء اثمرت العمليات عن كميات كبيرة من الاسلحة ومواد صنع المتفجرات وفيما يلي المواد التي تم العثور عليها:
- اكثر من 350 قذيفة ار بي جي
- حوالي 2000 ذخيرة بنادق تخترق الدروع
- اكثر من 15 صاروخ من مختلف الحجام
- اكثر من قنبلة يدوية
- مكونات صواريخ ارض- جو SA-7 من ضمنها ماسورة اطلاق وبطاريات
- 30 مدفع رشاش وبندقية هجومية

كما استولت على المواد التالية ضمن تجهيزات صنع العبوات الناسفة منذ بداية العملية:
- اكثر من 500 قدم من اسلاك التفجير
- 50 غطاء تفجير
- 25 قذيفة مدفعبة عيار 130 ملم مع متفجرات بلاستيكية
- مختلف اجهزة التفجير من ضمنها محطات قواعد هواتف لاسلكية واجهزة توقيت للغسالات
- واضافة الى الاسلحة والذخائر ، تم العثور على كراسات التدريب للارهابيين وملابس للجيش العراقي وصور فديو . والتصوير الفديوي هو لاماكن القوات الاميركية في العراق وتفجيرات السيارات المفخخة ولانتحاري ومواد تعود للشرطة العراقية

وتوقعت القوات ان تستمر عملية الانقضاض لليومين التاليين كحد ادنى حيث تؤدي القوات العراقية وقوات التحالف دورها في العثور على المخابئ وتقوم بالبحث في المباني في المنطقة. وامس قال الرئيس العراقي quot;إن العمليات العسكرية الجارية الآن في سامراء هي عمليات مشتركة لتطهير تلك المنطقة من الإرهابيين، و إنها تمت بموافقتي وهي تجري الآن بإشراف من رئيس الوزراءquot; ابراهيم الجعفري .

وعلى الصعيد الامني ايضا اشارت القوات الاميركية في بيان ثان انه تم اعتقال 16 أرهابيا في عملية دهم قام بها جنود فريق اللواء القتالي سترايكر 172 في منطقة حميرة الشمالية بعد تلقي معلومة التي قادتهم الى منزل ممتلئ بالأرهابيين ومخبأ للأسلحة .

واوضحت ان المخبأ 11 احتوى على بندقية كلاشنكوف و 28 مخزن عتاد وذخيرة ومواد صنع العبوات الناسفة واشارت الى ان جميع الإرهابيين خضعوا لاختبار وجود المتفجرات وكان ايجابيا وتم نقلهم الى معتقل الموصل لأجراء تحقيق اوسع معهم .

وقالت ان جنود من الفرقة الثانية التابعة للجيش العراقي في الموصل على مخبأ للأسلحة يحتوي على 5 قذائف ار بي جي و 4 بنادق كلاشنكوف و قاذفة صواريخ ار بي جي واحدة و رمانة يدوية واحدة و 10 مخازن عتاد وذخيرة مخبئة في شاحنة بيضاء واشارت الى ان الجيش العراقي قد ساعد فريق ابطال المتفجرات في تطويق المخبأ الذي تم نقل محتوياته الى موقع أمن لتدميرها . واضافت ان الشرطة العراقية في منطقة اخرى قامت بمهمات تطويق وبحث الواحدة تلو الأخرى لستة منازل في مدينة كركوك (255 كم شمال بغداد) واعتقلت 9 اشخاص مشتبه بقيامهم بنشاطات ارهابية .

واشارت الى انه بعيون يقظة لجنود البستون الفرقة 101 المحمولة جواً والمتمركزة في كركوك، تحركت الشرطة الى مدينة حي القادسية وبصورة منتظمة فتشت كل غرفة في المنازل واعتقلت الرجال الموجودين فيها. وقال الرائد كرك بيشوب ، المتحدث عن لواء البستون quot; ان التدريب الذي قدمناه الى قوات الأمن العراقية يقدم فائدة كبيرة quot; وأضاف quot; دورنا يستمر في تقديم الاستشارة ، بينما تخطط الشرطة في مدينة كركوك لعدة مهام ومن ثم تقوم بالتنفيذ quot;.

واوضحت انه بعد الاستجواب في مركز للشرطة قريب تم نقل خمسة من الرجال الى معسكر عسكري اميركي في كركوك لأجراء تحقيق اوسع معهم أما الأربعة الأخرين فقد تم اطلاق سراحهم . وقالت انه في مكان اخر في المنطقة ، اكتشفت الشرطة في قرية دبس التي تقع خارج مدينة كركوك مخبأ للأسلحة يضم 12 قذيفة هاون من عيار 120 ملم . نقلت الشرطة محتويات المخبأ الى مركزهم لتدميرها.

واكدت ان قوات الأمن العراقية تستمر بتولي مسؤوليات اكبر للأمن والاستقرار في مدينة كركوك. وبينما تستمر قدراتهم في التحسن يستمر الأمن في المدينة بالتحسن ويؤدي الى تقديم الاستقرار والنمو الاقتصادي للمواطنين العراقيين .