طهران: دعا أبرز الأحزاب الاصلاحية الايرانية جبهة المشاركة الذي يتزعمه محمد رضا خاتمي شقيق الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي اليوم الى الحوار مع الولايات المتحدة وتعليق نشاطات تخصيب اليورانيوم للخروج من الأزمة. واعلن الحزب في بيان نشرته الصحف اليوم الاحد quot;لكسر التوافق الدولي نقترح العودة الى السياسة السابقة المتمثلة في تعليق كافة النشاطات المرتبطة بدورة الوقود النووي من اجل الخروج من الازمة واكتساب ثقةquot; الاسرة الدولية مجددا.

وكانت ايران استأنفت نشاطات التحويل والابحاث في مجال تخصيب اليورانيوم وترفض تعليقها مجددا رغم قرارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي طالبتها بذلك مجددا. واضاف البيان ان quot;الحوار مع كافة الدول النافذة في مجلس الامن الدولي بما فيها الولايات المتحدة وسيلة لا يجب تجاهلها لتسوية الازمةquot;.

واكدت الجبهة التي تطالب quot;بشفافية تامةquot; في هذه المناقشات ان quot;مسؤولي البلد يرغبون على ما يبدو في التحاور مع الولايات المتحدة ليس فقط بشأن العراق بل ايضا حول مواضيع اخرىquot;. وكانت جبهة المشاركة اكبر حزب اصلاحي في البرلمان الايراني السابق وتضم اصلاحيين مقريبن من الرئيس السابق محمد خاتمي.