بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية اليوم الاثنين مقتل 13 شخصا بينهم سبعة من رجال الامن، واصابة سبعة اخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة، اضافة الى العثور على تسع جثث في بغداد.

ففي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;ستة اشخاص قتلوا واصيب اثنان اخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لمغاوير الشرطة في منطقة الكرادةquot; في جنوب العاصمة. واوضح المصدر رافضا ذكر اسمه ان بين quot;القتلى ثلاثة من المغاوير وثلاثة ارهابيين كانت الدورية تنقلهم من موقع الى اخر لدواع امنية بينما اصيب احد المغاوير وعنصر ارهابي بجروحquot; في الانفجار. وكان المصدر اعلن في حصيلة سابقة مقتل اربعة اشخاص وجرح ثلاثة آخرين في الانفجار.

وفي كركوك (255 شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في شرطة المدينة ان quot;عبوة ناسفة انفجرت قرب المصرف الزراعي في ناحية الرياض بين كركوك والحويجة لدى مرور سيارة اوبل حمراء اللون مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص كانوا يستقلونهاquot;. وقال النقيب عماد خضر quot;لا نعرف ما اذا كانوا من المدنيين او من المسلحين فسيارتهم محملة بالمتفجرات (...) وفتحنا تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادثquot;.

وفي الحلة (100 كلم جنوب)، اكد مصدر في الشرطة مقتل اربعة من رجال امن حماية المنشآت الحكومية في انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم الاثنين في منطقة جرف الصخر (50 كلم جنوب غرب بغداد).

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة quot;اصابة خمسة من زوار العتبات الشيعية بجروح في اطلاق نار من مسلحين مجهولين في منطقة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد)quot;.

الى ذلك، اكد مصدر امني انه تم quot;العثور على تسع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغدادquot;. واوضح ان quot;ثلاث جثث عثر عليها على الطريق الرئيسي باتجاه بعقوبة (شمال شرق) وواحدة في حي القاهرة (شرق) واثنتان في حي الاعلام (جنوب) وثلاث في العامرية والسيدية والجامعة (غرب)quot;. وقال ان quot;جميع الجثث تحمل اثار تعذيب ومقيدة اليدين ولاشخاص قتلوا في اطلاق نار في الراسquot;.