طهران: توقع المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي اليوم الجمعة فشل quot;المؤامرات الاميركيةquot; على ايران والعراق وسوريا ولبنان، والهادفة الى تمكين quot;الصهاينةquot; من السيطرة على الشرق الاوسط. وقال خامنئي في خطاب القاه لدى افتتاح اعمال مؤتمر الدعم للفلسطينيين ان quot;المؤامرات الاميركية على ايران والعراق وسوريا ولبنان الرامية الى تمكين الصهاينة من السيطرة على الشرق الاوسط ستفشلquot;.

واضاف quot;اذا عاد الاميركيون عن طريق الخطأ الى صوابهم فانهم سيحترمون ارادة الشعب العراقي في تشكيل حكومة وكذلك الحكومة الفلسطينية (التي شكلتها حركة المقاومة الاسلامية حماس) وسيفرجون عن المعتقلين في غوانتانامو وابو غريب وسيكفون عن التسبب بتوتر في منطقة الخليج الفارسيquot;.

ويدعو المسلمين الى quot;مساعدةquot; الفلسطينيين

ودعا أيضا المسلمين الى quot;مساعدة الفلسطينيين بكل الوسائلquot;، وذلك في رد ضمني على قرار الاوروبيين والاميركيين وقف المساعدات المباشرة للحكومة الفلسطينية. وقال خامنئي quot;لا يمكن للعالم الاسلامي ان يلزم الصمت وان لا يحرك ساكنا حيال الظلمquot; الذي يتعرض له الفلسطينيون. واضاف ان quot;معاناتكم هي معاناتنا وشهداؤكم هم شهداؤناquot;. وتابع متوجها الى الفلسطينيين quot;من واجب الدول الاسلامية مساعدتكم بشتى الوسائل المتاحةquot;.