القاهرة: صرح ناطق رسمي سوداني اليوم بان السودان quot;غير معنيquot; بالتصريحات التي نسبت الى اسامة بن لادن التي يدعو فيها quot;المجاهدينquot; الى الاستعداد quot;لحرب طويلة المدىquot; في دارفور غرب السودان. وفي اتصال هاتفي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية جمال محمد ابراهيم من الخرطوم ان quot;السودان غير معني بمثل هذه التصريحاتquot;. واضاف ان ازمة دارفور

بن لادن يدعو انصاره الى الاعداد لحرب دافور
quot;ازمة داخلية نسعى إلى علاجها في اطار الاتحاد الافريقيquot;.

وفي شريط صوتي نسب اليه وبثت قناة الجزيرة الفضائية مقتطفات منه اليوم الاحد، قال بن لادن quot;اني اعزم على المجاهدين وانصارهم عموما في السودان وما حولها بما في ذلك جزيرة العرب ان يعدوا ما يلزم لادارة حرب طويلة المدى ضد اللصوص الصليبيين في غرب السودانquot;.

وكان بن لادن يشير الى نزاع اقليم دارفور (غرب) الذي اندلع في شباط(فبراير) 2003 بين متمردين من القبائل الافريقية السوداء والمليشيات العربية المدعومة من الحكومة السودانية والذي اسفر عن مقتل ما بين 180 الى 300 الف قتيل وتهجير اكثر من مليوني شخص.

واكد زعيم القاعدة ان الازمة في السودان تندرج في اطار quot;حرب صليبية صهيونية مستمرة ضد المسلمينquot;.
وقال إبراهيم quot;نحن في السودان نسعى سعيا حثيثا لايجاد حل للازمة السياسية في دارفور تقطع الطريق لاي تدخل اجنبيquot;، في اشارة الى احتمال انتشار قوات تابعة للامم المتحدة في هذه المنطقة.

وكانت حركة العدل والمساواة، احد ابرز فصيلين في حركة التمرد في دارفور، رفضت الاحد تصريحات بن لادن معتبرة ان quot;القول بان هذه مؤامرة ليس صحيحا وليس مقبولا لدينا باي صورةquot;، مضيفا quot;نرفض هذه التصريحات جملة وتفصيلاquot;.