نيم: حمل وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي بشدة اليوم على quot;الدسائسquot; وquot;المتآمرين المبتدئينquot; في قضية كليرستريم مؤكدا تصميمه على المضي quot;حتى النهايةquot; لكشف الحقيقة. وندد بquot;المتآمرين المبتدئين الذين يسعون لتلطيخquot; سمعته، متعهدا المضي quot;حتى النهاية في المطالبة بالحقيقةquot; خلف هذه الفضيحة التي تهز السلطة التنفيذية الفرنسية وتطاول بصورة رئيسية خصمه في اليمين رئيس الوزراء دومينيك دو فيلبان.

وكان ساركوزي ندد في وقت سابق اليوم في كلمة القاها خلال تجمع في نيم (جنوب) بquot;قضية كليرستريم البغيضة هذهquot; في الاشارة الوحيدة الى هذه الفضيحة التي اثيرت اثر وشايات غامضة عن امتلاك عدد من الشخصيات بينها نيكولا ساركوزي حسابات مصرفية سرية في الخارج عبر شركة quot;كليرستريمquot; المالية في لوكسمبورغ.

وقال ساركوزي quot;يتم تدمير السياسة حين يتحتم علينا الدفاع عن انفسنا في وجه دسائس تحيكها اروقة تسعى الى النيل من الاعتبار ومتآمرون مبتدئون يسعون الى تلطيخ السمعةquot;. ورأى وزير الداخلية الذي وردت بحقه اتهامات باطلة بامتلاك حسابات سرية في الخارج، ان quot;هذه السياسة يجب الا يكون لها مكان في جمهوريتنا. لذلك سامضي حتى النهاية في المطالبة بالحقيقةquot;.

واستمع القضاة المكلفون التحقيق في قضية كليرستريم لمدة ساعتين صباح اليوم الثلاثاء لساركوزي. وبعد جلسة الاستماع قال ساركوزي quot;تم استقبالي بصفتي ضحية وقلت لهم انني اريد الحقيقة وانا اضع ثقتي كاملة فيهم من اجل التوصل اليهاquot;.