إقرأ أيضا

الحزب الاسلامي يدعو لاطلاق الدبلوماسي الاماراتي المختطف

حملة عسكرية واسعة بحثا عن الاماراتي المختطف

باريس : دعت فرنسا اليوم الى تحرير كل الرهائن المختطفة في العراق وتحديدا دبلوماسي الامارات العريبة المتحدة الذي خطف الثلاثاء والمسؤول الاداري في مكتب وكالة فرانس برس في بغداد الذي قطعت اخباره منذ ستة اسابيع. واعربت فرنسا عن quot;قلقها العميقquot; بعد خطف الدبلوماسي ناجي النعيمي وعن quot;تضامنهاquot; مع الامارات العربية المتحدة، حسبما صرح الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية دنيس سيمونو.

وقال سيمونو ان quot;فرنسا تطالب بالافراج الفوري عنه وبتحرير كل الرهائن من العراقيين وغير العراقييين المحتجزين حاليا في العراق وبالتحديد صلاح جالي الغراويquot; المسؤول الاداري في مكتب فرانس برس فس بغداد. وافادت مصادر في الشرطة العراقية ان الغراوي (48 عاما) اختطف في الرابع من نيسان/ابريل من وسط العاصمة العراقية. واجرت فرانس برس سلسلة اتصالات مع الحكومة العراقية والسفارات والقوى السياسية في العراق والقوة المتعددة الجنسيات. ولا تملك فرانس برس ولا عائلة الغراوي اي معلومات حول مصيره او هوية الجهات الخاطفة ولم تصل اليها اي مطالب من هذه الجهات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية ايضا ان فرنسا تدعو quot;العراقيين مجددا الى التخلي عن العنف وتشير الى اهمية تواجد اعضاء الطاقم الدبلوماسي في العراق كمؤشر على التزام الاسرة الدولية البقاء الى جانب الشعب العراقيquot;. ومنذ تموز/يوليو 2005 هاجم مسلحون عددا من الدبلوماسيين في بغداد في محاولة لعزل الحكومة العراقية على الصعيد الدولي. واختطف مسلحون مجهولون الدبلوماسي ناجي النعيمي (ابو راشد) خلال زيارة كان يقوم بها للملحقية الثقافية الاماراتية في حي المنصور الراقي (غرب بغداد) في مبنى ملاصق لمبنى بعثة بلاده الدبلوماسية.