عبوة تزن 70 كغم بالطريق الذي يسلكه
محاولة اغتيال قائد الوقائي والقاعدة ترعب غزة

إقرأ أيضا

الفلسطيني ضحية الصواريخ الإسرائيلية ونيران الحرب الاهلية

الطيرواي: لدينا معلومات عن مخطط لاغتيال أبو مازن

خلف خلف من رام الله: يبدو أن الساحة الفلسطينية تأخذ منحنى تصعيداً ينتابه التوتر والخوف من اتساع دائرة الفوضى تتوج بحرب أهلية تكون إسرائيل المستفيد الأول منها، فبعد يوم واحد على محاولة اغتيال مدير عام المخابرات العامة الفلسطينية طارق أبو رجب، قال مصدر أمني في جهاز الأمن الوقائي اليوم أنه اكتشف عبوة ناسفة كبيرة وضعت على الطريق الذي يمر به موكب مدير عام الأمن الداخلي العميد رشيد أبو شباك صباح اليوم.

وحسب المصادر الفلسطينية فقد اكتشف الموكب المرافق للعميد أبو شباك عبوة كبيرة موجهة على الطريق الذي يسلكه أبو شباك، وتقوم هندسة المتفجرات بتفكيك العبوة والبحث عن أي عبوات وضعت في المنطقة، ويذكر أن العميد رشيد أبو شباك كان تم تعيينه بموجب بمرسوم رئاسي مديراً لجهاز الأمن الداخلي الفلسطيني، وقالت المصادر أن 8 عمليات تفجير أمام منازل مواطنين من فتح قد تمت في الآونة الأخيرة.

وكما يأتي بيان القاعدة الذي صدر اليوم في الأراضي الفلسطينية زاد من حدة التوتر، بسبب ورود أسماء منه تعتبر من قمة الهرم السياسي الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ويتخوف الفلسطينيون من تدخل ولعب أطراف خارجية في الساحة الفلسطيني مما يعني إشعال نار الفتنة وتوفير وقود لحرب أهلية، ويذكر أن اللواء توفيق الطيراوي نائب رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة كان اتهم يوم أمس تنظيمات فلسطينية لم يحدد هويتها بمحاولة اختراق الأجهزة الأمنية الفلسطينية واستهداف شخصيات سياسية فلسطينية وأمنية من بينها الرئيس أبو مازن.

وقال اللواء الطيراوي: لدينا معلومات ولدينا أسماء وان بعض التنظيمات الفلسطينية تريد اختراق الأجهزة الأمنية وتصفية شخصيات سياسية وقادة أجهزة أمنية وان الرئيس عباس ليس بعيدا عن أي شيء، ويذكر أن تقارير لصحف إسرائيلية وغربية ذكرت تباعا أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي تعملان لتصفية أبو مازن وهو ما نفاه مسؤولون بارزون في الحركتين بينما لم تؤكد أية شخصية رسمية من الرئاسة الفلسطينية أية شبهات في السياق.

اصابة فلسطينيين اثنين بقصف اسرائيلي

إلى ذلك اعلنت مصادر طبية فلسطينية اصابة طفل وفتى بجروح طفيفة اليوم الاحد في قصف اسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة. وقال المصدر ان الطفل البالغ من العمر سبع سنوات والفتى البالغ من العمر 17 عاما اصيبا بشظايا قذيفة سقطت في احد حقول بيت حانون.

وتقصف المدفعية الاسرائيلية بانتظام شمال قطاع غزة ردا على اطلاق صواريخ قسام على ارضها. واعلن الجيش الاسرائيلي اصابة مدرسة في سديروت جنوب اسرائيل صباح اليوم الاحد بصاروخ قسام اطلق من قطاع غزة في وقت كانت المدرسة خالية ما حال دون وقوع ضحايا والحق اضرارا باحد الصفوف.

كذلك سقط صاروخان اخران على طريق وحقل جنوب اسرائيل ونقلت امرأتان كانتا في القطاع الى المستشفى تحت وطأة الصدمة.