بشار دراغمه من رام الله: قال نائب المدير العام لجهاز المخابرات الفلسطينية توفيق الطيرواي أن لدى أجهزة الأمن الفلسطينية معلومات موثقة حول مخططات لاغتيال الرئيس محمود عباس (أبو مازن) وأكد الطيراوي على أن هذه المخططات تشمل أيضا اغتيال عدد من القادة الأمنيين والسياسيين في السلطة الفلسطينية. ولم يكشف الطيرواي عن طبيعة الجهة التي تقف وراء مثل هذه المخططات. موضحا أن التحقيقات ستكشف كل المعلومات بهذا الشأن. وكان مدير المخابرات في قطاع غزة طارق أبو رجب قد تعرض أمس لمحاولة اغتيال عندما هز انفجار عنيف المصعد الخاص الذي يستخدمه أبو رجب داخل مبنى المخابرات. ووافقت إسرائيل على استقبال أبو رجب للعلاج في مستشفياتها داخل إسرائيل. وتم نقله بالفعل إلى مستشفى quot;إيخيلوفquot; في مدينة تل أبيب وهو في حالة خطرة في وقت متأخر من الليل المنقضي. وتجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تفرض مقاطعة شبه تامة على الفلسطينيين بعد صعود حماس إلى الحكم وترفض التعامل معهم. وكان أبو رجب أصيب ومعه عشرة آخرون، فيما قتل أحد مرافقيه جراء انفجار لا زال غامضا في مصعد كهربائي في مقر المخابرات الفلسطينية بمنطقة السودانية بمدينة غزة كان أبو رجب يعتاد على استخدامه. وأصيب أبو رجب بشظايا في جميع أنحاء جسده ما أدى إلى كسر في ساقه اليسرى ويده اليمنى و أجريت له جراحة عاجلة في ذلك الوقت.

هذا وقد أعلن نائب مدير المخابرات العامة محمد المصري انه تم تشكيل لجنة تحقيق من جهاز المخابرات العامة للوقوف على حقيقة الانفجار، مؤكدا أنه في حال الوصول إلى معلومات دقيقة عن أسباب الحدث سيصدر بيان رسمي على جهاز المخابرات. وكان أبو رجب قد تعرض لمحاولة اغتيال في أغسطس عام 2004 عندما هاجم مسلحون فلسطينيون موكبه قرب مقر المخابرات الواقع على ساحل بحر غزة، حيث أصيب في حينها بجراح خطيرة وقتل أحد مرافقيه، واتهم في حينه عناصر من حركة حماس بالوقوف خلف عملية اغتياله، لكن الحركة وذراعها العسكري كتائب القسام نفت أي علاقة لها بالحادث.
ومن جانبه أعلن المتحدث باسم الداخلية الفلسطينية خالد أبو هلال ظهر السبت انه تم تشكيل لجنة تحقيق في حادثة الانفجار، موضحا أن سبب الانفجار هو قنبلة يدوية سقطت من احد مرافقي أبو رجب، ولكن هذا الأمر غير دقيق ونحن الآن ننتظر ما ستسفر عنه لجنة التحقيق إلى ذلك أعربت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية عن أسفها الشديد لحادث الانفجار الذي وقع قي مقر المخابرات العامة الفلسطينية وأدت إلى إصابة مدير الجهاز بجراح ومقتل أحد مرافقيه وإصابة عدد آخر .