محمد الخامري من صنعاء : كشفت مصادر صحفية في المعارضة اليمنية أن المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; يعتزم إطلاق عدداً من المواقع الإليكترونية في اليمن وبعض الدول الأجنبية تسانده خلال حملته الانتخابية القادمة للانتخابات الرئاسية والمجالس المحلية المقررة في أيلول (سبتمبر) القادم ، مشيرة إلى انه تم افتتاح الموقع الأول الذي أعلن عن مقره الرئيس بألمانيا باسم quot;أخبار الغدquot; وانه تم تكليف صحفي يمني مقيم في صنعاء ويعمل مراسلا لموقع إخباري عربي شهير quot;لم يتم تحديدهquot; بإدارة ذلك الموقع الذي بدأ بالفعل بداية قوية من حيث المادة الخبرية الموجهة ضد المعارضة ويتم تناقل أخباره وتقاريره واستطلاعاته في اغلب المواقع والصحف الرسمية منها والحزبية التابعة للحزب الحاكم.

وأضافت المصادر أن صراعا يدور بين قيادات الصف الأول في المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; الذي يرأسه الرئيس علي عبدالله صالح ويحتل رئيس الوزراء عبدالقادر باجمّال منصب الأمين العام فيه ، بشأن بعض التعيينات المرتقبة لقيادات بعض وسائل الإعلام التي ينوي المؤتمر إضافتها وبعض القائم منها ، مشيرة إلى أن خلافا محتدما بين أمين عام المؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمّال quot;رئيس الوزراءquot; ، وسلطان البركاني الأمين العام المساعد للحزب ، والسكرتير الصحافي لرئيس الجمهورية عبده بورجي quot;عضو اللجنة العامةquot; ، بشأن إدارة المركز الإعلامي الذي يجري التجهيز لافتتاحه قبل الانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة المقررة في أيلول (سبتمبر) القادم.

وأوضحت صحيفة الشورى الناطقة باسم اتحاد القوى الشيعية بأن كلا من المسئولين الثلاثة رشح شخصية مقربة منه لإدارة المركز ويدافع عن قراره بضراوة في الوقت الذي اعتبر سلطان البركاني ترشيحات باجمّال وبورجي تدخلا في اختصاصه كونه أمينا مساعدا لشئون الإعلام في الحزب الحاكم.
ورجحت المصادر إجراء تعييرات على رأس الصحف التابعة للمؤتمر كالميثاق و22 مايو وهو مسعى لأحد القيادات عبر عن عدم رضاه عن التغييرات التي كانت شهدتها تلك الصحف خلال بضعة أشهر. ويعاني إعلام المؤتمر الشعبي من محدودية تقبل القراء رغم الإمكانيات الهائلة المخصصة لهذا الجانب والمقتطعة من خزينة الدولة .

وكشف تقرير تم منا قشته في إطار ضيق داخل الحزب أن النسخ المباعة من صحيفة الميثاق للعدد الواحد لاتصل إلى الـ50 نسخة في محافظة عدن فضلا عن مخالفات مالية وصفتها المصادر بالضخمة. وأنتقد قيادي في المؤتمر أثناء مناقشة التقرير الأداء الإعلامي لصحف حزبه ، وقال إن المؤتمر الشعبي العام يدعم 47 صحيفة منحت تراخيصا على أنها أهلية لكن تأثيرها لا يساوي تأثير صحيفتين فقط هما quot;النداء quot; وquot;الوسطquot; المستقلتين.
يذكر أن صحف الميثاق و22 مايو وموقع المؤتمر نت شهدت خلال أقل من ستة أشهر ثلاثة تغييرات عزتها المصادر إلى اشتداد خلافات المصالح بين قياداته وحرص كلا منهم على تعيين المقربين منه وهو ما طال بعض الصحف الحكومية أيضاً والإذاعة والتليفزيون المسيطر عليه حكوميا وان على نحو أقل حدة.