إيلاف ـ الرياض: أرسلت المملكة العربية السعودية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي 50 ألف سلة غذاء للتخفيف من أزمة الغذاء في المناطق الفلسطينية، بأمر من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، فقد أوضح رئيس اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني د.ساعد العرابي الحارثي أن العمل جار حالياً بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي لتوقيع اتفاق تنفيذ هذا البرنامج لتلبية حاجة الأسر الفقيرة والمحتاجة في فلسطين وفق بيانات توضح أسماء المستفيدين بالتنسيق مع الجهات الفلسطينية ذات العلاقة وبما يضمن وصولها إلى المحتاجين مباشرة.

وسبق للجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني أن تعاونت مع برنامج الأغذية العالمي في تقديم 200 ألف سلة غذائية خلال العامين الماضيين بكلفة قاربت الـ6 مليون دولار. يذكر أن المساعدة أتت في وقت تمر به الحكومة الفلسطينية بمحنة مالية، حيث ما زالت حماس لم تستطع الوفاء بموعد تسليم الرواتب الشهرية نتيجة الحصار المالي المفروض عليها من إسرائيل والمجتمع الدولي.

من جانبٍ آخر، أوضح تقرير صدر عن وكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الاونروا ) أنه تم الانتهاء من حوالي 90./. من مشروع ترميم منازل الأسر الفلسطينية المتضررة في قطاع غزة والذي تموله اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني، وذكر التقرير أنه تم طرح المشروع في أوائل أكتوبر من العام 2005م وتم الانتهاء من ما يقارب 90./. من أعمال الإصلاح والترميم لهذه المنازل في 3 مارس من العام الجاري مبيناً أن عدد المنازل التي سيتم الانتهاء من ترميمها مع نهاية العقد 270 منزلاً.

يذكر أن اللجنة اعتمدت مبلغاً يقارب الأربعة ملايين وأربعمئة ألف ريال لمشروع ترميم منازل الأسر الفلسطينية المتضررة في قطاع غزة والضفة الغربية حيث سيتم ترميم 645 مسكناً في غزة و1700 مسكن في الضفة الغربية.