بغداد: اعلن الجنرال جورج كيسي قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق اليوم الخميس مقتل ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين.

وفي ما يلي البيان الاميركي الذي تلاه كيسي في المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس الوزراء العراقي نوري المالي والسفير الاميركي زلماي خليل زاد حول مقتل الزرقاوي:

quot;السيدات والسادة،
quot;قتلت قوات التحالف زعيم تنظيم القاعدة الارهابي ابو مصعب الزرقاوي واحد كبار مساعديه ومستشاره الروحي الشيخ عبد الرحمن، امس السابع من حزيران/يونيو عند الساعة 15،18 في غارة جوية على منزل تم تحديده وعزله.
quot;قادت معلومات واستخبارات من قادة عراقيين كبار في شبكة الزرقاوي، القوات اليه (الزرقاوي) وبعض معاونيه اثناء عقدهم اجتماعا على بعد نحو ثمانية كيلومترات شمال بعقوبة عندما شنت الغارة الجوية.
quot;كانت قوات الشرطة العراقية اول من وصل الى الموقع بعد الغارة الجوية. ووصلت عناصر من فرقة من القوات المتعددة الجنسيات الى الموقع بعد ذلك بقليل. واستطاعت قوات التحالف التعرف على الزرقاوي بواسطة التحقق من بصماته والتعرف على ملامح وجهه وندبات معروفة (في جسمه).
quot;قام الزرقاوي وتنظيم القاعدة في العراق على مدى سنوات بانشطة ارهابية ضد الشعب العراقي في محاولة لتقويض جهود الحكومة الوطنية العراقية وقوات التحالف لاعادة اعمار العراق واحلال الاستقرار فيه. ومن المعروف ان الزرقاوي مسؤول عن موت آلاف العراقيين. مقتل الزرقاوي يعتبر صفعة كبيرة للقاعدة وخطوة اخرى باتجاه هزيمة الارهاب في العراق.
quot;رغم ان زعيم تنظيم القاعدة في العراق قتل ما زال التنظيم الارهابي يمثل تهديدا لان اعضاءه سيواصلون محاولة ارهاب الشعب العراقي وزعزعة استقرار الحكومة اثناء توجهها نحو الاستقرار والازدهار. وستواصل القوات العراقية يدعمها التحالف، مطاردة الارهابيين الذي يهددون الشعب العراقي حتى يتم القضاء على الارهاب في العراقquot;.