واشنطن: اتهم قائد قوات التحالف في العراق الجنرال جورج كايسي ايران اليوم بشن quot;عمليات ارهابيةquot; في العراق عبر تنظيمات تدين لها بالولاء.غير أن كايسي أشار في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الدفاع مع وزير الدفاع دونالد رامسفلدالى انه quot;لا تتوافر ادلةquot; على وجود ايرانيين في العراق يقودون العمليات مضيفا أن ايران تقدم، من خلال قواتها السرية الخاصة، اسلحة وتكنولوجيا والتدريب للمجموعات الشيعية المتطرفة.

واكد الجنرال كايسي ان quot;التدريب يتم في العراق وفي بعض الحالات في لبنان على الارجح بواسطة اتباع لهمquot; سمى منهم حزب الله.وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي اكد الاحد ان بلاده لا تريد التفاوض مع الولايات المتحدة في شأن العراق على رغم طلب مسؤولين عراقيين.
وفي اذار(مارس) الماضي، اجازت الادارة الاميركية لسفيرها في العراق زلماي خليل زاد الاتصال مباشرة بالايرانيين والبحث معهم في هذه المسألة. وقد وافقت ايران على هذه الفكرة لكنها اكدت بعد اسابيع ان موقف الولايات المتحدة يحول دون تنفيذها.وفي التاسع من نيسان(ابريل) اكد خليل زاد ان هذه المحادثات ستجرى بعد تشكيل الحكومة العراقية. وقد تشكلت هذه الحكومة.