القدس
: اعلن مسؤول اسرائيلي ان الهجوم الذي اطلقه الجيش فجر اليوم على قطاع غزة يهدف الى اعادة الجندي الاسرائيلي الذي خطف الاحد في اسرائيل على ايدي مجموعة مسلحة، سالما. وقال الجنرال الاحتياطي عاموس جلعاد المستشار السياسي لوزارة الدفاع الاسرائيلية لاذاعة الجيش الاسرائيلي quot;هدفنا الاساسي هو اعادة هذا الجندي سالما (...) لقد خطف خلال هجوم فلسطيني على اس

اقرأ أيضا

الطيران الاسرائيلي يغير على غزة ويغرقها في الظلام

الطيران الحربي الاسرائيلي يغير على وسط قطاع غزة

مقتل ناشط في حركة حماس في غارة إسرائيلية على غزة

اولمرت يلتزم المفاوضات مع الفلسطينين ويقصف غزة

حكومة فلسطينية جديدة خلال أسبوعين
إسرائيل لتمشيط رام الله بحثاً عن المستوطن المختطف

النص الحرفي ل وثيقة الاسرى التي وافقت عليها

الاتحاد الاوروبي يأمل ان يشكل الاتفاق الفلسطيني

حماس: إسرائيل ارسلت قنوات للتفاوض

سولانا يدعو اسرائيل الى ايجاد حل سياسي لقضية

إسرائيل تعترف بخطف المقاومة لمستوطن بنابلس

تحذير من كارثة يتعرض لها الشعب الفلسطينى

رايس : جهود دولية لاطلاق سراح الجندي الاسرائيلي

رائيل غير مبرر على الاطلاقquot;.

واضاف quot;هذه العملية ليست فرصة لتصفية حسابات، لكن من الواضح ان اي دولة في العالم لن تقبل ان تكون هدفا لهجمات متواصلة بالصواريخquot;. وتابع الجنرال عاموس جلعاد quot;اكرر القول ان هذا الجندي يجب ان يعود الى منزله. نحن نعرف خاطفيه، وهم مدعومون من قبل قيادة حماس في دمشقquot;.

من جهته قال وزير البنى التحتية الوطنية بنيامين بن اليعازر ان quot;الهجوم الاسرائيلي على غزة يهدف الى اعادة الجندي جلعات شيلاتquot;. واضاف quot;لا ننوي اعادة احتلال قطاع غزة ولا التسبب بمعاناة الشعب الفلسطينيquot;.

وبحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي فان هذا الهجوم اطلق عليه اسم quot;مطر الصيفquot; لكن العملية التي اطلقت تحديدا في جنوب قطاع غزة تحمل اسم quot;شاليت جنوبquot; في اشارة الى الجندي المخطوف. وقال المصدر نفسه ان كتيبتين ونصف كتيبة على الاقل من المشاة ومدرعات مدعومة بالمدفعية تشارك في هذا الهجوم اي حوالى خمسة الاف رجل.

الى ذلك افاد مصدر عسكري ان اربعة صوارخ اطلقت من قطاع غزة سقطت اليوم في الاراضي الاسرائيلية بدون ان تسفر عن اصابات. واوضح المصدر ان ثلاثة من هذه الصواريخ سقطت قرب قرية ناتيف حاسيرا فيما سقط الرابع في حقل بلدة مجاورة بشمال قطاع غزة.

وخطف الجندي جلعاد شاليت (20 عاما) الاحد في عملية شنتها مجموعة مسلحة فلسطينية على مركز عسكري اسرائيلي عند حدود قطاع غزة وتبنتها ثلاثة فصائل فلسطينية. واسفرت العملية عن مقتل جنديين اسرائيليين وفلسطينيين اثنين من عناصر المجموعة.