بعد اعادة اجتياح قطاع غزة ومناطق فلسطينية اخرى
سورية تؤكد التحليق الاسرائيلي فوق شواطئها والتصدي لها

بهية مارديني من دمشق: أكد مصدر اعلامي سوري ان طائرتين عسكريتين اسرائيليتين قامتا فجر امس بالتحليق على ارتفاع منخفض بالقرب من

اقرأ أيضا

الطيران الإسرائيلي حلق فوق قصر للرئيس السوري
الشواطىء السورية باتجاه منطقة وادي قنديل حيث قامت قوى الدفاع الجوي باطلاق النار باتجاههما وقد تفرقتا وغادرتا المنطقة. وقال المصدر في بيان بثته وكالة الانباء السورية quot;ساناquot; ان هذه الاعمال العدوانية تشكل استفزازا مرفوضا وغير مبرر واشار بأنه اذا كان الهدف منها هو تحميل القيادة السياسية لحركة حماس مسؤولية اختطاف الجندي الاسرائيلي فان اسرائيل ترتكب خطأ فادحا يتجاوز حدود المنطق. واضاف المصدر أن هذه العملية نفذتها المقاومة الشعبية الفلسطينية في غزة واعلنت عنها من هناك وهي عملية لا يمكن ان تحصل بوسائل التحكم عن بعد. ووصف هذه العملية بأنها تعبير عن فشل وأزمة اسرائيل في الداخل التي تحاول تصديرها الى الخارج ولهذا فهي توجه الاتهامات الى الاخرين.

وكانت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي قالت ان الطيران الحربي الاسرائيلي حلق فوق قصر الرئيس السوري بشار الاسد في شمال سوريا. وقالت المتحدثة quot;حلقت طائرات سلاح الجو صباح الاربعاء فوق قصر الرئيس السوري القريب من اللاذقيةquot; شمال سوريا. واضافت ان quot;هذه العملية جاءت بسبب ما تقدمه سوريا من دعم وحماية الى حماس المسؤولة عن خطف جنودنا، والى منظمات ارهابية اخرىquot;.

الا ان قناة quot;العاشرةquot; التلفزيونية الاسرائيلية الخاصة اعلنت في وقت سابق ان التحليق تم الثلاثاء، وان الطائرات اخترقت جدار الصوت وقالت القناة ان quot;رئيس الوزراء ايهود اولمرت يريد من خلال ذلك ان يثبت ان اسرائيل قادرة على الوصول اليهquot;.

المضادات السورية تصدت لطائرات اسرائيلية

افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان المضادات الجوية السورية quot;باطلاق النارquot; على طائرتين عسكريتين اسرائيليتين حلقتا فوق الساحل السوري فجر الاربعاء مجبرة اياهما على مغادرة المجال الجوي السوري. ونقلت سانا عن مصدر اعلامي ان quot;طائرتين عسكريتين اسرائيليتين قامتا بالتحليق على ارتفاع منخفض بالقرب من شواطئنا باتجاه منطقة وادي قنديل حيث قامت قوى الدفاع الجوي باطلاق النار باتجاههما وقد تفرقتا وغادرتا المنطقةquot;.

وقال المصدر quot;ان هذه الاعمال العدوانية تشكل استفزازا مرفوضا وغير مبررquot;، مشيرا الى انه quot;اذا كان الهدف منها هو تحميل القيادة السياسية لحركة (المقاومة الاسلامية) حماس مسؤولية اختطاف الجندي الاسرائيلي، فان اسرائيل ترتكب خطأ فادحا يتجاوز حدود المنطقquot;.

ومن ناحيته، نقل التلفزيون السوري عن مصدر رسمي قوله ان اسرائيل quot;ترتكب خطأ بتحميلها القيادة السياسية لحركة حماس مسؤولية خطف جندي اسرائيليquot; الاحد في هجوم على اسرائيل. وقال المصدر ان عملية الخطف قامت بها quot;المقاومة الشعبية الفلسطينية في غزة وتبنتها هناك. لا يمكن ان يتم التنفيذ عن بعدquot;. واضاف التلفزيون ان العملية الاسرائيلية quot;تعكس الازمة التي تجتازها اسرائيل وهي تنوي نقلها الى الخارج بتوجيه اتهامات الى الاخرينquot;.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان الطيران الحربي الاسرائيلي حلق صباح الاربعاء فوق قصر الرئيس السوري بشار الاسد في شمال سوريا. وقالت المتحدثة quot;حلقت اربع من طائرات سلاح الجو صباح الاربعاء فوق قصر الرئيس السوري القريب من اللاذقيةquot; شمال سوريا. واضافت ان quot;هذه العملية جاءت بسبب ما تقدمه سوريا من دعم وحماية الى حماس المسؤولة عن خطف جنودنا، والى منظمات ارهابية اخرىquot;.