التعرف على جثة المستوطن والاقصى تطلق صاروخا كيماويا
إسرائيل تعتقل 8 وزراء و20 نائبا من حماس



الطيران الاسرائيلي يحلق فوق قصر الأسد

اعتقال نواب ووزراء من حماس في الضفة الغربية

تل أبيب تعلن فقدان اسرائيلي ثالث

إسرائيل تقتحم رام الله

الفلسطينيون يطالبون مجلس الأمن بالانعقاد

أمطار الصيف تهدف لخلط الأوراق الفلسطينية

بلير يدعو حماس للتفاوض السلمي

اولمرت لاستخدام كل الوسائل في غزة وعباس يعتبرها عقابا جماعيا

الطيران الاسرائيلي يغير على غزة ويغرقها في الظلام

هجوم على غزة لاعادة الجندي المخطوف حيا

المقاومة الفلسطينية استفادت من التجربة الفيتنامية

الطيران الحربي الاسرائيلي يغير على وسط قطاع غزة

مقتل ناشط في حركة حماس في غارة إسرائيلية على غزة

اولمرت يلتزم المفاوضات مع الفلسطينين ويقصف غزة

حكومة فلسطينية جديدة خلال أسبوعين
إسرائيل لتمشيط رام الله بحثاً عن المستوطن المختطف

النص الحرفي ل وثيقة الاسرى التي وافقت عليها

خلف خلف من رام الله -القدس : اعلنت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل ثمانية وزراء وعشرين نائبا ينتمون جميعا الى حركة حماس، خلال عملية قام بها في رام الله فجر اليوم الخميس. وقالت المصادر ان هؤلاء الوزراء والنواب اعتقلوا خلال عملية واسعة النطاق قام بها الجيش الاسرائيلي وداهم خلالها خصوصا منازل في رام الله وفي الخليل.

واضافت ان العسكريين الاسرائيليين قاموا بالاضافة الى ذلك فجر اليوم الخميس باعتقال عدد كبير من ناشطي حماس في الضفة الغربية. ولم يؤكد متحدث عسكري اسرائيلي هذه المعلومات.

والوزراء الذين اعتقلوا هم: وزير شؤون القدس خالد عرفا ووزير العمل محمد البرغوثي ووزير الاوقاف نايف رجوب ووزير الاسرى وصفي كبها ووزير الشؤون الاجتماعية فخري تركمان ووزير الحكم المحلي عيسى الجعبري ووزير المالية عمر عبد الرازق ووزيرالتخطيط سمير ابو عايشة. واعتقل بعض هؤلاء الوزراء في فندق في رام الله كانوا يتواجدون فيه لانهم لا يعيشون في المنطقة، حسب ما اعلن مسؤول امني في الفندق.

وقال ان الجيش الاسرائيلي كبلهم وعصب اعينهم بعد اعتقالهم. امال وزير الاوقاف نايف رجوب فقد اعتقل في منزله في الخليل بجنوب الضفة الغربية.

اجتماع طارىء للجامعة العربية

اعلنت الجامعة العربية انها ستعقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين بهدف بحث الوضع في الاراضي الفلسطينية اثر الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة واعتقال نواب ووزراء حماس.ويعقد هذا الاجتماع بطلب من وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار كما اعلن مسؤول في الجامعة.

من جهته حذر كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات من quot;انهيار تامquot; للوضع في الاراضي الفلسطينية بسبب الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.وقال عريقات quot;ندعو المجتمع الدولي لمساعدتنا للافراج الفوري عن النواب والوزراء الذين اعتقلتهم اسرائيل فجر اليومquot;.
واضاف quot;اجريت اتصالات مع الاوروبيين والاميركيين وحذرنا من التعامل مع هؤلاء كرهائن مقابل الجندي لان ذلك سيعني انهيارا تاما لكافة الامورquot;.

بيريتس :لا نريد اعادة احتلال قطاع غزة

اكد وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس ان ليس لدى اسرائيل اي نية في اعادة احتلال قطاع غزة وذلك اثر الهجوم الذي اطلقه الجيش الاسرائيلي على هذه المنطقة. وقال بيريتس للصحافيين quot;ليس لدينا اي نية في اعادة احتلال قطاع غزة، لا ننوي الغرق مجددا في مستنقع هذه الارض الملعونةquot;. وكرر القول ان الهجوم الذي اطلقته اسرائيل هدفه فقط اعادة الجندي جلعاد شاليت الذي خطفته الاحد مجموعة مسلحة فلسطينية على حدود قطاع غزة.

العثور على جثة المستوطن

من حهتها اعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية ان جثة الاسرائيلي التي عثر عليها الجيش في رام الله (الضفة الغربية) هي جثة مستوطن كان خطف الاحد. وقالت المصادر ان المستوطن قتل مباشرة بعد خطفه برصاصة في الرأس ودفن بالقرب من قرية بيتونيا في منطقة رام الله حيث عثر الجيش على جثته خلال عمليات التفتيش التي قام بها. وبعيد العثور عليها نقلت الجثة الى مركز الطب الشرعي الاسرائيلي قرب اسرائيل لاجراء تشريح كما قالت مصادر عسكرية.

واوضحت المصادر نفسها quot;لقد نقلنا الجثة لتشريحها والتعرف على هوية القتيلquot;. وبحسب الاذاعة الاسرائيلية فان الياهو آشيري (18 عاما) من مستوطنة ايتامار بالضفة الغربية خطف فيما كان يستوقف سيارة على احد الطرقات في شمال القدس للعودة الى منزله. وكانت لجان المقاومة الشعبية عرضت خلال مؤتمر صحافي الاربعاء صورة عن هوية المستوطن وجددت تهديداتها بقتله اذا لم توقف اسرائيل هجومها العسكري على قطاع غزة.

وقال ابو عبير المتحدث باسم المجموعة خلال مؤتمر صحافي عقد في احد مساجد غزة quot;سنقتل المستوطن اذا لم يتوقف العدوان على قطاع غزةquot;. وعرض صورة عن وثيقة هوية اسرائيلية تحمل صورة المستوطن الياهو آشيري. ولجان المقاومة الشعبية هي احدى المجموعات الثلاث مع كتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحماس) وجيش الاسلام، التي تبنت خطف الجندي الاسرائيلي الاحد خلال هجوم على الاراضي الاسرائيلية على حدود قطاع غزة.

كتائب شهداء الاقصى تعلن انها اطلقت سلاحا كيماويا على اسرائيل

وعلى صعيد متصل اعلنت كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح انها اطلقت فجر اليوم الخميس صاروخا مجهزا برأس كيماوي على اسرائيل ردا على الهجوم الذي تشنه على قطاع غزة وتوقيف وزراء ونواب من حركة حماس في الضفة الغربية. وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي انه ليس لديها معلومات كي تأكد هذه الادعاءات.

وقال المتحدث باسم كتائب شهداء الاقصى ابو قصي quot;اطلقنا صاروخ محلي يحمل رأسا فيه مواد متفجرة ومواد كيماوية على مدينة سديروت (جنوب اسرائيل) ردا على الجرائم والمجازر الاسرائيلية واعتقال وزراء ونواب في المجلس التشريعي في الضفة الغربية ومحاولة اجتياح قطاع غزةquot;.

واضاف ان quot;هذا الصاروخ مطور ومداه 18 كلمquot;. واضح ان quot;المقاومة الفلسطينية ستستخدم كل الوسائل المتاحة لمواجهة الاحتلال وصد العدوانquot;.

تركيا تحث اسرائيل على وقف هجومها على قطاع غزة

دعت تركيا اسرائيل الى وقف هجومها العسكري على قطاع غزة لاستعادة احد جنودها الذي خطف الاحد وحثت في الوقت نفسه الخاطفين على الافراج عنه quot;فوراquot;.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية quot;ننتظر من اسرائيل ان توقف عمليتها التي تعرض حياة مدنيين للخطر وتلحق ضررا بالبنى التحتية الفلسطينيةquot;.

واعتبر البيان انه اذا تطور التوتر السائد في المنطقة الى نزاع مسلح بين الطرفين quot;فان ذلك لن يخدم الا مصالح الاوساط المعارضة لاقامة سلام دائمquot; في الشرق الاوسط.
وتركيا الدولة المسلمة لكن العلمانية هي الحليف الرئيسي لاسرائيل في المنطقة منذ ابرام اتفاق تعاون عسكري عام 1996 بين البلدين لكنها تقيم في الوقت نفسه علاقات وثيقة مع الفلسطينيين وتدعم مطالبهم باقامة دولة.