أسامة العيسة من القدس: اعتبر ناشط سلام إسرائيلي بارز، الاجتياح العسكري الإسرائيلي المرتقب لغزة بأنه quot;جريمة لا تغتفرquot;، مشككا بالأسباب المعلنة إسرائيليا للاجتياح، وعملية الوهم المتبدد التي نفذها الجناح العسكري لحركة حماس وجناحان مقاومان فجر الأحد الماضي quot;عملية مقاومة جريئةquot;.

وقال لطيف دوري سكرتير لجنة الحوار الإسرائيلي-الفلسطيني quot;لا شك بان الاجتياح العسكري الإسرائيلي العدواني لقطاع غزة يشكل جريمة لا تغتفر بحق مئات الآلاف من السكان الفلسطينيين الذين يتعرضون للعقوبات الجماعية اللاإنسانية التي يمارسها جيش الاحتلال البغيض من اعتقال العديد من الوزراء والنواب الفلسطينيين وتدمير محطة الكهرباء وخط المياه الرئيس ونسف الجسور واستمرار الغارات الجوية والتهديد بمواصلة حملات الاغتيالات وتشريد سكان بيت حانون وبيت لاهياquot;.

ورأى دوري في بيان أصدره اليوم quot;ان السبب الحقيقي لهذا الاجتياح ليس فقط استعادة الجندي الإسرائيلي المخطوف بل قبل كل شيء محاولة إنقاذ غطرسة المؤسسة العسكرية التي تلقت صفعة مدوية بعد نجاح العملية الجريئة التي قام بها أفراد المقاومة الفلسطينية في كيرم شالوم ما أثار حفيظتها وغضبهاquot;.

واكد دوري ان quot;الحل الوحيد لاستعادة الجندي هو وقف العدوان فورا والبدء بمفاوضات مباشرة مع الحكومة الفلسطينية للتوصل إلى اتفاق حول مبادلة الجندي الإسرائيلي بأسرى فلسطينيين مثلما حصل مرات عديدة في السنوات الأخيرة وهذا ما سيؤدي إلى إنقاذ المسيرة السلمية التي تقف اليوم على شفا الهاويةquot;.

وقال دوري لمراسلنا بان كتلة السلام التي ينشط فيها، نظمت اليوم تظاهرة تنديدا بالعدوان على غزة، مقابل وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب