سمية درويش من غزة: كشف استطلاع جديد للرأي العام في الشارع الفلسطيني ، بشأن الجندي الإسرائيلي quot;جلعاد شاليطquot; الذي اختطفته المقاومة الفلسطينية في عملية quot;الوهم المتبددquot; التي نفذتها ثلاث مجموعات فلسطينية مقاتلة الأحد الماضي ، بضرورة مبادلته بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ويأتي هذا الاستفتاء في خضم المعركة الشرسة التي تدور رحاها بالأراضي الفلسطينية ، حيث تواصل قوات الاحتلال غاراتها الجوية من حين لأخر على مدن قطاع غزة ، والتي أسفرت عن إصابة المئات من الفلسطينيين لاسيما الأطفال والنساء منهم ، بالهلع والخوف جراء الانفجارات المدوية.

وذكرت معا الفلسطينية ، بان 83.94% من المشاركين في الاستفتاء الذي أجرته ، أكدوا على ضرورة مبادلة الجندي الإسرائيلي الأسير بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، في حين رأى فقط 4.66% بضرورة الإفراج عنه خشية اجتياح غزة.

وبحسب الوكالة ذاتها ، فان 5.40% اعتقدوا ضرورة تسليم الجندي الإسرائيلي الأسير للرئاسة وهي تتصرف بالموضوع، بينما اعتقد 3.75% بضرورة تسليمه للحكومة الفلسطينية وهي تتصرف به.

هذا ويعيش السكان المحليون معاناة يومية لعدم توفر التيار الكهربائي ، حيث يخيم الظلام الدامس على القطاع مع اقتراب ساعات المساء ، الى جانب انقطاع المياه عن بعض المدن ، مما أدى إلى شل الحياة في قطاع غزة ، مما ينذر بكارثة إنسانية حسب تقارير المنظمات الدولية الإنسانية.