غزة : بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم مع مارك اوتي المبعوث الاوروبي لعملية السلام في الشرق الاوسط الاوضاع المتدهورة في الاراضي الفلسطينية اثر ازمة اختطاف الجندي الاسرائيلي في وقت تظاهر مئات الاشخاص من انصار حركة الجهاد الاسلامي عصر اليوم في غزة احتجاجًا على الهجوم البري والجوي والمدفعي الذي تشنه اسرائيل.

واعرب مارك اوتي المبعوث الاوروبي بعد اللقاء مع عباس عن امله في ان يتم التوصل الى حل quot;مرضquot; للازمة يجنب الشعب الفلسطيني المخاطر. وقال مارك اوتي في مؤتمر صحافي ان الرئيس quot;عباس يدافع عن شعبه ويحمي مستقبله وهو قائد لديه العزيمة والثباتquot;، معربا عن quot;الامل في ان تقف لغة السلاح وان تستأنف لغة المفاوضات والاحترام المتبادل بين الطرفين (الفلسطيني والاسرائيلي) ونأمل ان تتطور الامور في الايام والساعات القادمة لرفع الحصارquot; المفروض على الاراضي الفلسطينية.

من جهته قال محمد دحلان رئيس لجنة الامن والداخلية في المجلس التشريعي الفلسطيني في المؤتمر الصحافي نفسه، quot;نأمل ان يصل اليوم او غدا الاخوة المصريون، وخصوصًا ان الرئيس المصري حسني مبارك تدخل شخصيا في هذه الازمة، ونأمل في ان نصل الى حل مرض يجنب شعبنا الفلسطيني مخاطر كثيرةquot;.

واوضح دحلان الذي شارك في اللقاء ان عباس quot;استطاع ان يقنع المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لمنعها من الهجوم على قطاع غزة والضفة الغربيةquot;.

الى ذلك تظاهر مئات الاشخاص من انصار حركة الجهاد الاسلامي عصر اليوم في غزة احتجاجا على الهجوم الذي تشنه اسرائيل. وانطلقت التظاهرة من ميدان quot;فلسطينquot; وسط مدينة غزة وسارت عبر الشوارع الرئيسة قبل ان يتمركز المتظاهرون في ساحة مقر المجلس التشريعي في المدينة.

وفي كلمة القاها امام المتظاهرين قال خضر حبيب احد قادة الجهاد الاسلامي quot;لن يهدأ لنا بال حتى نرى الاسرى بيننا وستستمر معركتنا مع العدو في خطف الجنود والمستوطنين حتى يدرك العدو ان مستوطنيه وجنوده ليسوا باغلى منكم (الاسرى)quot;.

ودعا حبيب الدول العربية والاسلامية الى quot;مقاطعة الكيان الصهيوني المجرم والادارة الاميركية التي تعطي الضوء الاخضر للعدو لضرب شعبنا وتحطيم حياتناquot;.

واشار الى ان هدف هذه التظاهرة التعبير عن quot;رفضنا للعدوان والجرائم الاسرائيليةquot;. كما قال quot;علينا ان نرى مثل هذه المسيرات في كل العواصم العربية والاسلامية لمساندة شعبناquot;.