سمية درويش من غزة: في سابقة هي الأولى من نوعها، سيطل محمد الضيف القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس على قناة الجزيرة الفضائية. ويعد أبو خالد الذي تطلق عليه الدولة العبرية quot;رأس الأفعىquot; ، المطلوب الأول لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ، لاتهامه بالوقوف وراء العشرات من العمليات التفجيرية التي قتل فيها المئات من الإسرائيليين.

وتعتبر هذه المقابلة ذات أهمية كبيرة، ولاسيما أنها تأتي في ظل الشروط التي تضعها القسام ومجموعات مقاتلة أخرى امام تل أبيب لإجبارها على الخضوع لمطالبها للإفراج عن جنديها الأسير في قطاع غزة.

ومن المتوقع ان يوجه ابو خالد خلال مقابلته المقررة يوم الاثنين المقبل ، رسالة لحكومة ايهود اولمرت ، خاصة وان الحديث حول انسحاب الضيف من القسام وتشكيله لمجموعات تتبع تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامه بن لادن ، في فلسطين اخذ حيزا واسعا بالإعلام خلال الفترة السابقة.

ويعتبر العديد من المراقبين تلك الإطلالة للضيف والمطارد لأجهزة الامن الإسرائيلية منذ عشرات السنين في تلك الظروف مشابهة نوعا ما في أسلوبها لما يقوم به زعماء تنظيم القاعدة ، حين عزمهم على توجيه رسائلهم والتي يرى فيها البعض رسائل مشفرة للمجموعات المقاتلة.