GMT 23:15 2006 الثلائاء 4 يوليو GMT 23:14 2006 الثلائاء 4 يوليو  :آخر تحديث

تدهور صحة اخر معتقلي ربيع دمشق

بهية مارديني

 

بهية مارديني من دمشق: قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الحالة الصحية للبروفيسور عارف دليلة قد تدهورت بشكل خطير خلال الاسبوع الماضي. وقد أكدت مصادر من داخل السجن حيث يحتجز عارف دليلة انه بالكاد يحرك قدمه اليسرى بينما ذراعه اليسرى في حالة خدر شبه دائم وقد اصيب الاسبوع الماضي بحالة غثيان متواصلة ربما لا تكون ناتجة عن تسمم طعام السجن بل عن خلل اكثر عمقا نتج عن تدهور صحي عام في حالة البروفيسور المعتقل البالغ من العمر 64 عاما.

واضاف المرصد في بيان ، تلقت ايلاف نسخة منه ، ان طبيب السجن الذي يحتجز فيه البروفيسور دليلة طلب من ادارة السجن السماح باجراء صور شعاعية للدماغ بصورة عاجلة لكن الادارة تلكأت بالاستجابة لهذا الطلب الأمر الذي قد يتسبب في خطر مؤكد ان لم تتم معرفة أسباب التدهور الذي اصاب كبير معتقلي الرأي في سورية وقد سبق للبروفيسور دليلة أن اصيب بحالة من حالات تخثر الدم في الأوعية الموصلة للدماغ.

وطالب المرصد السوري لحقوق الانسان بالافراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي في سورية وعلى رأسهم البروفيسور دليلة وناشد الهيئات الدولية الحقوقية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني في كافة انحاء العالم سرعة التدخل لانقاذ حياة معتقل سياسي تتدهور صحته تدريجيًا وبصورة خطيرة دون أن تقوم السلطات السورية بأي أجراء لانقاذ حياته.

وكانت السلطات السورية قد افرجت عن كل المعتقلين على خلفية ماسمي بربيع دمشق باستثناء البروفسور عارف دليلة الذي حكم بالسجن عام 2001 لمدة عشرة اعوام.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار