إقرأ أيضا

واشنطن تحذر إيران من عدم الرد على العرض التحفيزي

ايران وكوريا الشمالية: مشاكل متشابهة وحلول

طهران لن ترد في بروكسيل على عرض الدول الكبرى

ايران تستضيف اجتماع دول جوار العراق

بوتين: من المبكر الحديث عن عقوبات على ايران

واشنطن: قال مسؤول اميركي ان ايران لم تقدم ردا أثناء اجتماع يوم الخميس مع مبعوث الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا على اقتراح للقوى الكبرى لتسوية النزاع بشأن طموحاتها النووية. واضاف المسؤول قائلا في رسالة بالبريد الالكتروني الي الصحافيين أن وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس تحدثت هاتفيا مع سولانا بعد اجتماعه مع المفاوض الايراني علي لاريجاني وأنه أبلغها أن ايران لم تقدم quot;أي ردquot; على الاقتراح المقدم من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والمانيا.

البرادعي
وكان محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية قال إن المجتمع الدولي أخذ يفقد صبره بسبب عدم رد إيران بسرعة على المقترحات التي قدمت إليها لقاء وقف تخصيب اليورانيوم. وأضاف في تصريح للصحفيين بعد محادثات في أنقرة مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن الإيرانيين أبلغوه بأنهم بحاجة إلى بعض الوقت قبل تقديم ردهم. وقال إنه كلما كان ردهم أسرع كلما كان ذلك أفضل للجميع.

وأوضح البرادعي أنه يأمل في أن ترد إيران بسرعة وايجابية على العرض الذي قدمته لها ست دول. وقال إنه يبدو أن هناك بعض القضايا التي تحتاج إلى إيضاح. وأعرب عن اعتقاده بأن الدول الست مستعدة لتقديم إيضاحات. وأشار إلى أنه إذا أمكن إجراء مفاوضات مبكرة بين إيران والدول الست، فان ذلك سيكون أفضل للجميع.