حذر من غضب مسلم علىداعمي إسرائيل
احمدي نجاد: ايران لن تتراجع قيد انملة في ملفها النووي

إقرأ أيضا
الفرنسي والألماني المعتقلان في إيران قد يواجهان تهمة جديدة

طهران:اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الثلاثاء ان بلاده لن تتراجع قيد انملة في عزمها على السيطرة على دورة الوقود النووي كليا، وفق ما افادت وكالة الانباء الطلابية.وقال احمدي نجاد في خطاب القاه في محافظة اذربيجان quot;ان الامة الايرانية مصممة على الحصول على كامل حقوقها ومن ضمنها الحقوق المتعلقة بالبرنامج النووي وفي استخدام دورة الوقود النووي بشكل تامquot; واضاف ان ايران quot;لن تتراجع قيد انملة في مواجهة الدعاية المبيتة النواياquot; التي يتهم الغرب بشنها على بلاده حول هذا الموضوع.

ويجري كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي علي لاريجاني حاليا محادثات في بروكسل حول عرض تعاون قدمته الدول الكبرى الى طهران بشرط تعليق نشاطات تخصيب اليورانيوم.

وحذراحمدي نجاد من ان quot;غضبquot; المسلمين على اسرائيل يتعاظم وقد quot;ينصبquot; اذا ما انفجر على الدول الداعمة لها.وقال احمدي نجاد في كلمة بمحافظة اذربيجان (شمال غرب) نقلها التلفزيون ان quot;غضب الشعوب الاسلامية يتعاظم .. وقد يصل قريبا الى نقطة الانفجار. واذا جاء هذا اليوم فان تداعيات هذا الانفجار لن تقتصر على حدود المنطقة وستضرب داعمي هذا النظام المغتصبquot;.

وبعد ان دعا السبت الى quot;زوال النظام الصهيونيquot; اعتبر الرئيس الايراني اليوم ان هذا النظام quot;وصل الى طريق مسدود. ولا بد ان يسقط وينهارquot;.وعاد احمدي نجاد الى الفكرة الى اطلقها منذ عدة اشهر واعتبر انه quot;يجب ان يشارك الشعب الفلسطيني في فلسطين وفي جميع انحاء العالم في استفتاء على تقرير مصيرهquot;. واكد الرئيس الايراني الذي سبق ان اثار ضجة عالمية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بدعوته الى quot;ازالة اسرائيل من الخريطةquot; ان quot;النظام الصهيوني اثبت اليوم انه ليس ضد المسلمين فقط وانما ضد البشرية جمعاء وانه يسعى الى الهيمنة على العالمquot;.