بيروت:
اعلنت قصف الطيران الاسرائيلي اليوم المدخل الغربي لمدينة شتورة البقاعية على طريق بيروت دمشق والتي تبعد حوالى عشرين كلم عن الحدود السورية، ملقيا صاروخين على الاقل بحسب الشرطة اللبنانية. وقالت الشرطة ان صاروخين سقطا على تلة تشرف على منطقة تضم فنادق ومنزل الوزير السابق القريب من سوريا عبد الرحيم مراد عند مدخل المدينة.واضافت ان القصف لم يسفر عن اصابات لكنه تسبب باضرار في مبان ضمن شعاع يناهز كيلومترا.

الى ذلك اعلنت قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله الشيعي ان الطيران الاسرائيلي قصف اليوم للمرة الثانية ضاحية بيروت الجنوبية حيث المقر العام لحزب الله. وذكرت القناة ان quot;طائرات اسرائيلية قصفت بعد الظهر منطقة حارة حريكquot; التي تضم مراكز عدة لحزب الله بينها مقر امينه العام حسن نصرالله. وكانت ضاحية بيروت الجنوبية تعرضت لقصف اسرائيلي مماثل فجر اليوم.

من جهة اخرى دعا الرئيس اللبناني اميل لحود وزراء الخارجية العرب الذين يعقدون اجتماعًا طارئا السبت في القاهرة الى الوقوف الى جانب لبنان الذي quot;تدمرهquot; اسرائيل في شكل quot;مبرمجquot;. وقال لحود في رسالة وجهها الى الرئيس السوداني عمر البشير بصفته رئيسا للقمة العربية quot;ظهر جليا خلال اليومين الماضيين ان اسرائيل تمارس مخططا واضحا ومبرمجا لتدمير لبنان وبناه التحتية، بطريقة همجية وكارثيةquot;.

وامل ان quot;يكون مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي سينعقد السبت في القاهرة مقدمة لعمل عربي شامل وفاعل وسريع يؤكد وقوف العرب الى جانب لبنان في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشهاquot;.

وجاء في بيان لجامعة الدول العربية الخميس ان الوزراء quot;سيبحثون الموقف الخطير فى لبنان وفلسطين والاعتداءات والتهديدات المتصاعدة من قبل القوات الاسرائيلية ازاءهماquot;.