إقرأ ايضا

14 دولة توافق على القمة العربية الطارئة

الديمقراطيون يطالبون بوش بالسعي لوقف اطلاق النار

لندن : اعتبرت مجلة quot;جينز ديفانس ويكليquot; ان حزب الله اعتمد تكتيكا عسكريا مشابها للوسائل التي كان يستخدمها quot;الفييتكونغquot; خلال حرب فيتنام مما يجعل منه خصما شرسا للجيش الاسرائيلي. وكلمة فييتكونغ اطلقها الاميركيون خلال حرب فيتنام على المقاتلين الشيوعيين في هذا البلد. وكتب الون بن-دافيد مراسل المجلة في اسرائيل في مقال ينشر الاربعاء المقبل ان quot;القوات الاسرائيلية اكتشفت ان حزب الله اقام قرب الحدود مع اسرائيل شبكة انفاق وخنادق مثل تلك التي اقامها الفييتكونغ مما يوفر مخابئ لعناصره ولاسلحتهمquot;.

واضاف ان quot;الجيش الاسرائيلي يواجه مقاومة شرسة من قبل حزب الله وتكبد خسائر كبيرة في المعاركquot;. ونقل عن مصدر quot;رفيع المستوى في مجال الدفاعquot; قوله quot;علينا ان نعتبر ان ما نواجهه في لبنان ليس ميليشيا بل لواء من القوات الخاصة في الجيش الايراني. انهم مدربون الى اقصى الحدود ومجهزون بشكل جيد ومندفعون لمواصلة القتالquot;.

وقالت المجلة ان القادة الاسرائيليين يريدون تجنب حصول عملية برية واسعة النطاق في لبنان quot;لكن عددا متزايد من المسؤولين العسكريين يعتبرون ان وحده هجوم واسع النطاق يمكن ان يؤدي الى انهيار حزب الله كقوة مقاتلةquot;.
واشارت المجلة الى ان quot;الجيش الاسرائيلي ينشر الاف الجنود من سلاح المشاة عند الحدود اللبنانية لكنهم غير مدعومين باسلحة ثقيلة التي تؤشر الى اجتياح اكبرquot;. وشددت المجلة على ان اسرائيل تقر ان الخسائر في صفوف حزب الله ليست كبيرة وتقتصر على عشرات الضحايا فقط في حين ان هجومها على لبنان ادى الى مقتل اكثر من 341 شخصا غالبيتهم من المدنيين.