سمية درويش من غزة: شرعت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ، ببناء سجن لأسرى منظمة حزب الله اللبنانية في أحد المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال في الجليل الأعلى ، بهدف أسر عدد من مقاتلي المنظمة الشيعية واستعمالهم لتبادل الأسرى مستقبلا. وكانت الإذاعة الإسرائيلية ، قد زعمت بان الجيش الإسرائيلي اسر مقاتلين من حزب الله في مارون الراس في الجنوب اللبناني التي تشهد معارك ضارية بين الجانبين ، واقتادهما إلى إسرائيل.

ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية ، عن مصدر امني قوله ، quot; اتخذنا قرارا لبناء هذا السجن مقابل مفترق كواح ، في احد المباني البريطانية القديمة ، إلا أن المكان ضيق ، وتقرر بناء المكان في منطقة بولين. وكان مقاتلو حزب الله قد تمكنوا من اسر جنديين إسرائيليين وقتل ثمانية آخرين في عملية quot;الوعد الصادقquot; التي نفذوها في الثاني عشر من الشهر الجاري داخل الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل .

وحسب الصحيفة الإسرائيلية ، فانه من المتوقع أن يتم استكمال العمل في السجن حتى منتصف الأسبوع الجاري ، حيث تجري التجهيزات على قدم وساق لهذا المشروع.

وتسعى إسرائيل جاهدة وبمساعدة أميركية ، إلى إبعاد حزب الله عن المنطقة الحدودية ، لتامين المدن الإسرائيلية من صواريخ الكاتيوشا التي يطلقها حزب الله ، وأسفرت حتى اللحظة عن مقتل ما يزيد عن 35 إسرائيليا ، في حين أجبرت الآلاف من الإسرائيليين إلى ملازمة ملاجئهم وحرمتهم من الخروج.