صور-راشيا (لبنان) : اعلنت قوى الامن اللبنانية ان طائرات وطوافات اسرائيلية شنت ليل الخميس الجمعة اكثر من ستين غارة على معقل لحزب الله في جنوب سهل البقاع، من دون ان تشير الى وقوع اصابات.واضافت قوى الامن ان اربع طوافات القت ثمانية صواريخ جو ارض على منطقة قليا والدلافة التي تكثر فيها الوديان والمؤدية الى جنوب لبنان.

وكانت مقاتلات اسرائيلية شنت خلال اقل من ساعة اكثر من 55 غارة على القطاع نفسه الذي يبعد حوالى ثلاثين كلم شمال اسرائيل.وذكر السكان ان هذا القطاع يضم منصات صواريخ لحزب الله وان الحزب يتمركز في قرى شيعية عدة قريبة من القطاع الذي استهدفته الغارات.

واعلن حزب الله مسؤوليته عن اطلاق عشرات الصواريخ على شمال اسرائيل منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان في 12 تموز/يوليو.

القصف الإسرائيلي مستمر في القرى في جنوب لبنان

و افادت الشرطة اللبنانية ان الجيش الاسرائيلي قصف مجددا مساء اليومقرى في جنوب لبنان معظمها قريبة من الحدود مع اسرائيل، من دون ان يسفر ذلك عن اصابات.وقالت الشرطة ان المدفعية الاسرائيلية الثقيلة اطلقت في وقت متأخر من مساء الخميس نحو 160 قذيفة على بلدة عيترون الواقعة على بعد كيلومتر واحد من الحدود اللبنانية الاسرائيلية.واضافت ان نحو نصف منازل عيترون اي ما يوازي مئة منزل تعرضت للتدمير او اصيبت بخسائر جسيمة.

واطلقت البحرية الاسرائيلية قبيل ذلك نحو اربعين قذيفة على بلدة الحلوسية قرب ميناء صور جنوب بيروت، بحسب الشرطة، وادى القصف الى تدمير نحو عشرين منزلا في هذه البلدة.وشنت طائرات اسرائيلية نحو عشرين غارة على بلدات في منطقتي صور والنبطية.

وافاد المصدر نفسه ان هذه الغارات ادت الى تدمير عشرة منازل.وقتل اليوم عشرة مدنيين وشرطي لبناني على الاقل جراء القصف الاسرائيلي.ورفضت الحكومة الامنية الاسرائيلية توسيع العمليات البرية في جنوب لبنان لكنها ايدت تكثيف القصف الجوي ضد حزب الله الشيعي.