إقرأ المزيد

فرنسا تطلب من الامم المتحدة وقفا فوريا للنار

اولمرت يريد 10 الى 15 يوما لاستكمال الهجوم

حزب الله يتوعد وبري يسحب عرض تبادل الأسرى

قانا 2... بالصور

أولمرت يعد بالسماح بإرسال المساعدات الإنسانية لضحايا قانا

إدانات عربية ودولية واسعة لـ قانا (2)

750 قتيلا ونحو ألفي جريح منذ بدء الهجوم على لبنان

متظاهرون يهاجمون مقر الامم المتحدة في بيروت

سيناريو وقوع مجزرة قانا الثانية طرح قبل 10 أيام

رسالة عاجلة من مبارك لبشار الأسد

ايران مستعدة للعب دور مسؤول لانهاء النزاع في الشرق الأوسط

إسرائيل تحملحزب الله مسؤولية قانا 2

إسرائيل تحملحزب الله مسؤولية قانا 2
الحكومة اللبنانية لن تفاوضقبلوقف إطلاق النار

رايس لن تزور لبنان في الوقت الحاضر

أولمرت: إسرائيل ليست على عجلة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار

قانا تدفع بالدم القاني مرتين..أطفالًا ونساءً

حماس تتوعد بمهاجمة اسرائيل بعد غارة قانا

نصر المجالي من عمّان: بدات الليلة في جدة محادثات قمة سعودية أردنية عاجلة لتدارس التطورات الخطيرة الناشئة على الأرض بعد المجزرة البشعة التي ارتكبتها القوات الجوية الإسرائيلية في بلدة قانا الجنوبية. وقد بحثالملكان السعودي خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز وعبدالله الثاني بن الحسين تداعيات الأحداث في لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة وما يعانيه الشعبان من حصار وقتل وتدمير للممتلكات من قبل الآلة العسكرية الإسرائيلية وضرورة إيقاف الهجوم الإسرائيلي على البلدين الشقيقين . كما بحثا مجمل المستجدات على الساحات العربية والإسلامية والدولية وموقف البلدين منها إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة .

و حضر المباحثات من الجانب السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام و الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية و الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية و الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية و الأمير عبد الإله بن عبدالعزيز والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة و الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمجلس الأمن الوطني.

كما حضرها من الجانب الأردني الأمير فيصل بن الحسين و مدير مكتب ملك الأردن الدكتور باسم عوض الله ووزير الخارجية الأستاذ عبد الإله الخطيب ومدير المخابرات العامة اللواء محمد الذهبي وسفير الأردن لدى المملكة قفطان المجالي .

وكان الملك عبد الله الثاني وصل بعد ظهر اليوم مدينة جدة في زيارة رسمية الى المملكة العربية السعودية تستمر يومين يجري خلالها مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تتناول التطورات الراهنة في منطقة الشرق الاوسط خصوصا تداعيات الوضع في الاراضي اللبنانية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مقدمة مستقبلي العاهل الأردني، كما كان في الاستقبال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الامير سلطان بن عبد العزيز ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات العامة رئيس بعثة الشرف المرافقة الامير مقرن بن عبد العزيز. كما كان في الاستقبال محافظ مدينة جدة الامير مشعل بن ماجد وامين جدة المهندس عادل الفقيه وعدد من الامراء والوزراء في المملكة العربية السعودية.

ويرافق العاهل الأردني وفد رسمي يضم كلا من الامير فيصل بن الحسين ومدير مكتب الملك الدكتور باسم عوض الله ووزير الخارجية عبد الاله الخطيب ومدير المخابرات العامة اللواء محمد الذهبي، وكان الامير علي بن الحسين أدى اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا للملك .

وإليه، كان عاهل الأردن عبر في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم عن شجبه وادانته الشديدة للمجزرة البشعة التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية في بلدة قانا اللبنانية والتي راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين الابرياء غالبيتهم من الاطفال والنساء، ووصف هذه المجزرة بأنها عمل اجرامي جبان وتعد صارخ على المواثيق الدولية كافة .

والملك أكد ضرورة الوقف العاجل لاطلاق النار داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وانهاء الهجوم الاسرائيلي الذي يتعرض له لبنان ووضع حد للعمليات العسكرية وتداعياتها الخطيرة .

كما جدد الملك الأردني وقوف وتضامن الاردن حكومة وشعبا مع الشعب اللبناني الشقيق لمساعدته على تجاوز المعاناة الصعبة التي يمر بها حاليا مشيرا الى ان الاردن مستمر في اتصالاته واستثمار علاقاته مع القوى المؤثرة في العالم من اجل وقف اطلاق النار .

يشار ختاما إلى أن الملك عبد الله الثاني كان شجب في بيان اصدره الديوان الملكي الهاشمي اليوم الجريمة البشعة التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية في بلدة قانا في الجنوب اللبناني والتي وصفها بأنها تشكل انتهاكا صارخا للقانون وكافة المواثيق الدولية .