غزة: اقتحم مئات المتظاهرين الفلسطينيين الغاضبين مساء الاحد مقر الامم المتحدة في مدينة غزة وقاموا بتحطيم بعض محتوياته احتجاجا على مقتل عشرات المدنيين في بلدة قانا في الجنوب اللبناني، قبل ان تفرقهم قوات الامن الفلسطينية، وفق مصادر متطابقة.واصيب خمسة متظاهرين اصابات طفيفة خلال اقتحام قوات الامن للمقر واخراج المتظاهرين، كما افادت مصادر طبية.

و تجمع اكثر من ثلاثة الاف متظاهر امام مقر الامم المتحدة بغزة قبل ان يقوم المئات من الشبان باقتحام المبنى.وقام الشبان الغاضبون بتحطيم بعض سيارات الامم المتحدة الموجودة في داخل المقر كما قاموا بتحطيم مكاتب.وتدخلت قوة كبيرة من حرس الرئيس الفلسطيني الخاص واطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين ثم اقتحمت القوة المقر وقامت باخراج المتظاهرين بالقوة من داخله وسيطرت عليه.

وكان المتظاهرون يشاركون في مسيرة حاشدة ضمت اكثر من ثلاثة الاف شخص دعت اليها حركتا الجهاد الاسلامي وفتح احتجاجا على القصف الاسرائيلي الذي اودى بحياة اكثر من خمسين مدنيا في قانا.وجابت التظاهرة شوارع غزة ثم توجهت الى مقر الامم المتحدة الذي طوقه المتظاهرون ورشقوه بالحجارة. وافادت حركة الجهاد الاسلامي في بيان ان قوة حرس الرئاسة quot;احتجزت عددا من افراد الجهاد الذين كانوا يقومون بتفريق المتظاهرينquot;.