دمشق: أقامت دولة قطر مركزين لتقديم المساعدات الانسانية الى اللبنانيين الذين نزحوا الى سوريا في محافظتي ريف دمشق وحمص، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). ونقلت الوكالة اليوم عن جاسم العمادي رئيس الفريق القطري قوله quot;اقمنا مركزين في منطقة يعفور بمحافظة ريف دمشق وفي بلدة القصير بمحافظة حمص لتقديم المساعدات الانسانية الملحة للاشقاء اللبنانيين الوافدين الى سوريا جراء العدوان الاسرائيلي على لبنانquot;.

واضاف ان quot;الفريق يضم 65 شخصا يمثلون مختلف المؤسسات الرسمية في قطر وبينهم فريق طبي متخصص من 46 شخصاquot;. وتابع العمادي ان quot;محافظة ريف دمشق تستضيف عائلات لبنانية كثيرة في مدارسهاquot;، لافتا الى quot;اننا نؤمن المساعدات ل1200 شخص من اطفال ونساء ورجالquot;.

واشار الى ان quot;نحو 300 طن من المواد الغذائية والادوية وصلت الى مطار دمشق الدولي وستصل اليوم طائرة تحمل 45 طنا من المساعدات لتقديمها للعائلات اللبنانيةquot;. ويتواصل الهجوم الاسرائيلي على لبنان منذ 12 تموز(يوليو) الفائت ما ادى الى نزوح نحو 800 الف شخص من المناطق التي تتعرض للقصف، علما ان قسما من هؤلاء توجه الى سوريا.