GMT 11:00 2006 السبت 26 أغسطس GMT 13:04 2006 السبت 26 أغسطس  :آخر تحديث

ميشيل كيلو يرفع دعوى ضد ماريا معلوف

بهية مارديني

 
بهية مارديني من دمشق: قام الكاتب والناشط السوري ميشيل كيلو المعتقل اثر توقيعه على اعلان بيروت دمشق برفع دعوى ضد الاعلامية اللبنانية ماريا معلوف وجريدة الثورة الرسمية السورية . وكانت معلوف قد اتهمت كيلو في مقال لها في جريدة الثورة بانه التقى في قبرص بالوزير اللبناني مروان حمادة وانه تقاضى اموالا منه للتوقيع على اعلان بيروت دمشق بالاضافة الى الموقعين على الاعلان الذي يدعو لتصحيح مسار العلاقات السورية اللبنانية.

واكد المحامي خليل معتوق الناشط السوري في تصريح خاص لـ"ايلاف" ان كيلو نظم وكالة لتحريك الدعوى الى المحامي سامي ضاحي والمحامي معتوق والمحامية رزان زيتونة ومجموعة محامين ، وسيتم تسجيل الدعوى هذا الاسبوع لدى المحامي العام .

واشار معتوق الى انه يتم الان تنظيم وكالة لبقية المعتقلين الخمسة على خلفية ذات الملف(التوقيع على اعلان بيروت دمشق) وهم المحامي انور البني والناشطين خليل حسين ومحمد محفوض وسليمان الشمري ومحمود عيسى من اجل رفع دعوى ضد معلوف .

وكشف معتوق الى ان عددا من المثقفين اللبنانيين الموقعين على الاعلان قاموا برفع دعوات مماثلة في لبنان . واكد المحامي السوري على انه سيتم تحديد موعد للجلسة ، وشدد على ان كيلو لم يسافر الى قبرص مطلقا والاوراق الرسمية تثبت ذلك كما ان كيلو لايعرف معرفة شخصية الوزير حمادة. واضاف معتوق انه في تقديره فيما قامت به معلوف هو ذم وقدح وتشهير ويخضع لعقوبات قانون المطبوعات واوضح ان لديه كل الاثباتات على عدم سفر كيلو الى قبرص.

وكان كيلو قد اصدر بيانا من سجنه في عدرا (ريف دمشق) نفى فيه تقاضيه لاموال من حمادة او لقائه في قبرص .

في أخبار