شعار القائمة العراقية الوطنية
برئاسة علاوي لانتخابات2005
أسامة مهدي من لندن : دعت القائمة العراقية الوطنية الحكومة، التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق اياد علاوي، الى اتخاذ الاجراءات اللازمة للقبض على مرتكبي جريمة اغتيال عضو فيها هو طلعت الشلال ومحاولي اغتيال ثان هو الشيخ سعد المسعودي النائب عن مدينة كربلاء محذرة من خطورة الانزلاق المستمر في العنف كطريقة لتصفية الخصومات السياسية .

وفي بيانين للقائمة ارسلا الى quot;ايلافquot; اليوم استنكرت القائمة التي تضم قوى وحركات سياسية عدة عملية اغتيال طلعت ابراهيم الشلال مدير مدرسة في يغداد واحد اعضاء حركة الوفاق العراقي التي يزعمها علاوي واحدى تشكيلات القائمة. وطالبت القائمة الممثلة في مجلس النواب باربع واربعين نائبا وفي الحكومة بخمسة وزراء الحكومة العراقية باتخاذ الاجراءات اللازمة للقبض على الجناة وquot;كشف ملابسات هذه الجريمة النكراء واتخاذ الاجراءات القانونية بحق الجناةquot; .. وفيما يلي نص البيان :

القائمة العراقية الوطنية تستنكر
حادث اغتيال الشهيد طلعت ابراهيم الشلال

تستنكر القائمة العراقية الوطنية اغتيال السيد طلعت ابراهيم الشلال احد اعضاء حركة الوفاق الوطني العراقي مدير مدرسة في قاطع بغداد / الكرخ.
ان الشهيد فقد حياته في الخامس من ايلول الجاري بعد ان تعرض لاطلاق رصاص امام مسكنه وقضى نحبه بـ 5 اطلاقات غادرة.
نطالب الحكومة العراقية باتخاذ الاجراءات اللازمة للقبض على الجناة وكشف ملابسات هذه الجريمة النكراء واتخاذ الاجراءات القانونية بحق الجناة.
القائمة العراقية الوطنية

كما استنكرت القائمة محاولة اغتيال احد اعضائها النائب عن مدينة كربلاء الشيخ سعد المسعودي .

وقات القائمة في بيان بهذا الخصوص ان هذه المحاولة هي امتداد لنفس محاولات القتل وعمليات الاغتيال التي جرت ابان الانتخابات الماضية التي راح ضحيتها ثلاثة عشر شهيدا من مرشحي ومنتسبي القائمة والمستمرة لحد الان . وطالبت رئاسة مجلس النواب وحكومة العراق بالتعرف على الجناة وتقديمهم للمحاكمة .. محذرة من خطورة الانزلاق المستمر في العنف كطريقة لتصفية الخصومات السياسية . . وفيما يلي نص البيان :

استنكار
تستنكر القائمة العراقية الوطنية محاولة الاغتيال الاثمة التي تعرض ضد احد اعضائها النائب عن مدينة كربلاء المقدسة الشيخ سعد المسعودي .

ان هذه المحاولة الاثمة هي امتداد لنفس محاولات القتل وعمليات الاغتيال التي جرت ابان الانتخابات الماضية التي راح ضحيتها ثلاثة عشر شهيدا من مرشحي ومنتسبي قائمتنا واستمرت الاغتيالات وكان اخرها الشهيد حسن موسى من نشطاء القائمة وعضو حركة الوفاق الوطني العراقي .

لذا فاننا في الوقت الذي نطالب رئاسة مجلس النواب وحكومة العراق بالتعرف على الجناة وتقديمهم للمحاكمة . نحذر من خطورة الانزلاق المستمر في العنف كطريقة لتصفية الخصومات السياسية .
سكرتارية القائمة العراقية