محمد الخامري من ذمار: قال الرئيس علي عبدالله صالح انه رصد خمسة ملايين ريال quot;25 ألف دولارquot; لكل من يدلي بمعلومات تساهم في القبض على إرهابي في محافظتي مأرب أو حضرموت (اللتين أحبط فيهما صباح أمس محاولتين متزامنتين في توقيت واحد لتفجير مصافي ومنشات النفط) ، أو في أي مكان آخر لأنهم أعداء التنمية والاستقرار ، كانوا يريدون أمس تفجير خزانات النفط في محافظة حضرموت التي سعتها ثلاثة ملايين ونصف برميل ، وتفجير خزانات الغاز بمأرب التي كان مخزوناً فيها ما يقارب 1800 طن ، وكانت ستحدث أزمة كبيرة في الشارع اليمني ، ولكن رجالكم الأوفياء من القوات المسلحة والأمن لقنوهم درساً لن ينسوه.

وأضاف صالح أمام ناخبيه من أبناء محافظة ذمار quot;100 كلم جنوب صنعاءquot; لقد تابعتم أيها الإخوة يوم أمس الحدث الكبير والمزعج الذي نفذته عناصر إرهابية من القوى الظلامية الذين ذهبوا يوم أمس فجراً إلى ميناء الضبة محافظة حضرموت والى مصافي النفط في مأرب بسيارات مفخخة وذلك من اجل إحداث بلبلة داخل الوطن وهو يعيش عرساً ديمقراطياً ، من اجل تدمير منشآت النفط وتدمير الغاز في مأرب ، ولكن رجال القوات المسلحة والأمن الأبطال تصدوا لتلك الجريمة الشنعاء وقتلوا أولئك الخونة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت مبكر من صباح أمس أنها أحبطت هجومين quot;إرهابيين بأربع سيارات استهدفا ميناء تصدير النفط في ظبه بحضرموت ومصفاة النفط ،ووحدة إنتاج الغاز بمنطقة صافر بمحافظة مآرب. وقال مصدر مسئول بالداخلية إن الهجوم الأول تم الساعة الخامسة والربع صباحا حين اندفعت سيارتين نوع شاص بسرعة كبيرة كان يقود الأولى شخص يرتدي ملابس عمال الشركة العاملة في الميناء والأخرى يقودها شخص يرتدي ملابس عسكرية حاولتا اقتحام الخزانات المليئة بالوقود بالميناء إلا أن أفراد الحراسة في الميناء تمكنوا من تفجير السيارتين المفخختين قبل ان تصلا الى هدفهما .

واوضح المصدر ان الحادث اسفر عن استشهاد احد افراد الحراسة ومقتل المهاجمين الذين تناثرت اشلائهما في المكان وتسببت احدى الشظايا الناتجة عن انفجار احدى السيارتين بحدوث حريق طفيف في احد الخزانات تم السيطرة عليه بسرعة . واضاف المصدرquot;وفي تمام الساعة الخامسة وخمسين دقيقة تمكن افراد الحراسة من تفجير سيارتين مفخختين من نوع شاص بيضاء اللون شبيهة بالسيارات المستخدمة في المنشئات النفطية كان يقودها شخصان ارهابيان انتحاريان حاولتا اقتحام مصفاة النفط ووحدة انتاج الغاز في مآرب quot;.

وقال المصدرquot; ان الحادث الارهابي الانتحاري لم يسفر عن حدوث اي خسائر او اضرار في الارواح او مصفاة النفط ووحدة انتاج الغاز في صافر مآرب ،فيما قتل المهاجمين الانتحاريين وتناثرت اشلائهما في مكان الحادث quot;. واكد المصدر ان اجهزة الامن بدأت تحقيقا في الحادثين الارهابيين ومعرفة هوية العناصر الارهابية المرتكبة لهما والجهة التي تقف ورائهم.

وادان المصدر هذه الاعمال الارهابية التي تستهدف امن الوطن وا قتصاده ومصالح المواطنين مؤكداً بأنها لم تثني اليمن عن مواصلة جهودها الدؤوبة في مكافحة الارهاب والتصدي للعناصر الارهابية الظلامية التي تحاول النيل من أمن الوطن واستقراره ومصالحه وسكينة المجتمع.