لندن (خاص): اكد المرصد السوري لحقوق الانسان قيام فرع الامن السياسي في مدينة حماة السوريةباعتقال عمر محمد بكور المولود في بغداد عام 1973 وشقيقه سفيان محمد بكور مواليد بغداد عام 1977 ابني المعارض السوري محمد بكور . وقال المرصد في بيان اليوم ان والد المعتقلين ابلغه ان ابنيه لاعلاقة لهما باي تنظيم سياسي سوري معارض او غير معارض وقد عادا الى سوريا من العراق في ربيع عام 2003 بعد تسوية وضعهما . واشار الى ان السلطات نقلت المعتقلين الى دمشق بعد فشل كل الجهود بالافراج عنهما .

واوضح المرصد ان المعارض السوري المحامي محمد بكور الأمين العام للجنة السورية للعمل الديمقراطي كان قد اعتقل في بغداد في 9/1/2007 من قبل القوات الاميركية وافرج عنه في 11/1/2007 وتم احراق منزله في شارع حيفا في بغداد وتهجيره منه gt; . واستنكر المرصد بشدة اعتقال عمر وسفيان بكور وطالب السلطات السورية اخلاء سبيلهما فوراً .

كما دعا السلطات السورية بالإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي والضمير والسماح للاجئين السوريين في العراق بالعودة إلى الوطن دون قيد أو شرط وإنهاء قضية المنفيين وإطلاق الحريات وكف يد الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي وإيقاف تدخل أجهزة الأمن بشؤون القضاء.