إيلاف من الكويت: علمت quot;إيلافquot; بأن جهاز مباحث أمن الدولة الكويتي أطلق الليلة سراح الصحافي الكويتي جاسم القامس الذي يعمل محررا للشؤون المحلية في جريدة quot;الجريدةquot; الكويتية التي يرأس تحريرها خالد الهلال المطيري أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي فيما يملكها رئيس البرلمان العربي الإنتقالي العضو في مجلس الأمة الكويتي محمد جاسم الصقر.

إلا أن مباحث أمن الدولة أبقت على احتجاز صحافي آخر من quot;الجريدةquot; هو بشار الصايغ الذي يدير موقعا إلكترونيا هو quot;الأمة دوت أورغquot;. إذ جرى توقيف واحتجاز الصحافيين القامس والصايغ خلال الليل أثناء مغادرتهما مقر جريدة quot;الجريدةquot; في قلب العاصمة الكويتية.

وبحسب معلومات quot;إيلافquot; فإن محاولات نواب كويتيين ونشطاء سياسيين لم تفلح في الإفراج عن الصحافي الصايغ وسط معلومات لم يؤكدها مصدر مستقل بأن الصحافيين تعرضا الى أجواء حجز مهينة وإلى الضرب بالأيدي خلال اعتقالهما من أمام مقر quot;الجريدةquot; على خلفية تضمن موقع الأمة دوت أورغ كتابات مسيئة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح. إلا أن الموقع سارع على الفور الى حذف الكتابات المسيئة التي يجرمها الدستور والقانون في الكويت.