رئيس التحرير يوضح لإيلاف كيفية اختيار الفائزين
مجلة الحدث الرياضي اللبنانية تستعد لإعلان جوائزها

أكثر من مئة مدرب وناقد رياضي من 17 بلدا عربيا يتوجون البطل
حمد المنتشري لاعب آسيا لعام 2005 هو الأقرب

وائل اليمن من بيروت: أكد رئيس تحرير مجلة الحدث الرياضي اللبنانية، والإعلامي ومقدم برنامج quot;يلا قولquot; في الفضائية اللبنانية LBC سعيد غبريس، في

مدافع إتحاد جدة وأفضل لاعب آسيوي حمد المنتشري والمرشح لجائزة

الحدث الرياضي

اتصال هاتفي مع إيـلاف اليوم، أن موعد الإعلان عن الجوائز السنوية لمجلة الحدث، سيتم غداً أو بعد غد على أبعد تقدير، رافضاً ترشيح أي من الرياضيين العرب لنيل لقب أفضل رياضي لعام 2005، واكتفى بالقول إن جميع الحظوظ متساوية لحد الآن.

ورداً على استفسارنا حول كيفية ترشيح quot;مجلة الحدثquot; الرياضيين لنيل جائزة أفضل لاعب عربي، قال الزميل غبريس إن ذلك يتم بناء على أداء اللاعبين ،وعلى تطور مستواهم، ومساهمتهم، والدور الذي لعبوه من خلال أنديتهم ومنتخباتهم في العام المنصرم.

وأشار غبريس في حديثه الهاتفي لـ إيـلاف إلى أن جوائز quot;الحدث الرياضيquot; ستكون لأفضل لاعب كرة قدم في العالم العربي، وأفضل لاعب واعد في العالم العربي، فضلا عن أفضل حكم رئيس وأفضل حكم مساعد.

وجواباً لسؤالنا عن كيفية وعملية التصويت للرياضيين والحكام المرشحين لنيل جوائز مجلة quot;الحدثquot;، أكد غبريس أن عملية التصويت سيشارك فيها أكثر من مئة مدرب وناقد رياضي من 17 بلدا عربيا، سيختارون الأفضل في سنة 2005.

رئيس التحرير سعيد غبريس
وعلمت إيلاف أنه سينافس لنيل لقب أفضل لاعب عربي كل من اللاعب الدولي السعودي سامي جابر، وحمد المنتشري، والمصري عماد متعب والمغربي مروان الشماخ والتونسي هيكل قمامدة.

وترجح التوقعات بأن تذهب الجائزة للاعب إتحاد جدة السعودي حمد المنتشري، الذي أحرز لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2005 في نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، متفوقاًَ على السعودي سامي الجابر والأوزبكي ماسكيم.

كما يتوقع أن ينال لاعب نادي النصر السعودي يعد الحارثي لقب أفضل لاعب واعد بعد المستويات الكبيرة التي قدمها خلال الموسم الرياضي الماضي مع فريقه ومع منتخب بلاده.

وكان المهاجم اللبناني الدولي محمد قصاص الذي انتقل من نادي النجمة للقادسية السعودي بنظام الإعارة قد أحرز جائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها مجلة laquo;الحدث الرياضيraquo; اللبنانية الرياضية سنويا لأفضل هداف في البطولات العربية وذلك قبل عدة أشهر.

وسجل قصاص 20 هدفا في 20 مباراة أي بمعدل هدف في المباراة الواحدة، في حين نال البرازيلي فالدير مهاجم النصر الإماراتي الحذاء الفضي وسجل 24 هدفا في 25 مباراة بمعدل 0.941 هدف في المباراة، والدولي السوداني هيثم طمبل laquo;الهلالraquo; الحذاء البرونزي بتسجيله 20 هدفا في 22 مباراة بمعدل 0.909 أهداف في المباراة الواحدة.

وبات قصاص، الذي حل ثانيا العام الماضي خلف الأرجنتيني غابريل باتيستوتا، أول لاعب لبناني ينال لقب هداف العرب، كما بات فريقه النجمة أول فريق لبناني يحظى مهاجمه بهذا الشرف.

يذكر أن السعودية هي أكثر الدول الفائزة باللقب برصيد 8 ألقاب مقابل 5 لقطر و3 لكل من عمان والإمارات و الكويت ومرتين للأردن ومرة لكل من سورية واليمن والبحرين ولبنان.