يلتقيان مارشال الأوزبكي والغرافة القطري على التوالي
العين والوحدة الآسيويان يسعيان لتجاوز أحزانهما المحلية

إقرأ المزيد

زعيم الإمارات يثبت تخصصه ويهزم الهلال

الهلال والعين.. بداية مثيرة لدوري أبطال آسيا

تحفز إعلامي ودي لمواجهة العين والهلال

جماهير الهلال إلى القطارة

العين يهدد الهلال بالثلاثي الأجنبي

الوحدة مستعد لمعركة الكرامة

دوري ابطال اسيا: مشاركة عربية ملحوظة في النسخة الرابعة

دوري ابطال اسيا: الكرامة في مواجهة صعبة مع الوحدة والاتحاد يخشى باختاكور

الهلال يستعد للعين الاماراتي

بهاء حمزة من دبي : يسعى فريقا العين والوحدة سفيرا الامارات الاسيويان الى لملمة جراحهما المحلية بعد ان تلقى كل منهما هزيمة بنتيجة واحدة (1/2) في مباريات الاسبوع السادس عشر في الدوري الاماراتي وذلك قبل ساعات من خوض ثاني لقاءات المجموعات في دوري ابطال اسيا حيث يسافر العين لملاقاة بطل اوزبكستان مارشال على ارضه فيما يستضيف الوحدة شقيقه الغرافة في لقاء اراده الفريقان صعبا بعد ان تلقيا هزيمة في اولى مبارياتهما اذ خسر الغرافة على ارضه وبالثلاثة امام سابا باتري الإيراني المجهول فيما فرط الوحدة في فوز كان في متناوله ليخسر امام الكرامة السوري في حمص بهدفين لهدف ويواصل مرحلة التراجع الكبير في الاداء والنتائج ما يهدد بضياع فرصه في الاحتفاظ بالدوري المحلي وفقدان فرصة المنافسة الاسيوية التي يأمل في ان يسجل اسمه ضمن الفائزين بها على غرار منافسه العين الذي فاز باللقب عام 2003.

وظهر اليوم غادرت بعثة العين في طريقها الى اوزبكستان برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس اللجنة التنفيذية في النادي اضافة الى اعضاء الجهازين الاداري والفني و22 لاعبا.

واذا كان الفريق مدعوما في رحلته بثلاث نقاط واداء مميز قدمه في لقاء الهلال السعودي في اولى لقاءات البطولة الا ان هناك عوامل اخرى تقلق الجهاز الفني للفريق بقيادة التونسي محمد المنسي اهمها التراجع الفني محليا فضلا عن صعوبات الاقامة في اوزبكستان حيث من المقرر ان يقيم الفريق في استراحات الوفود الرسمية في بوخارا التي ستهبط فيها الطائرة بينما المباراة تقام في كيرشي التي تبعد نحو مئة وثمانين كيلومترا ما يعني ان اللاعبين سيتوجب عليهم قطع هذه المسافة بالسيارة مرتين في يومين الاولى لاداء المران الرئيس غدا والثانية للعب المباراة بعد غد.

كذلك هناك احتمالات سقوط الامطار ورغم ان اللاعبين حملوا معهم احذية المطر الا ان الجو البارد والممطر يصب بالتأكيد في مصلحة المنافس المعتاد على هذه الاجواء.

اما الاخبار الجيدة للبعثة فهي مبادرة قنصلية الامارات في طشقند بمتابعة كافة الأمور من أجل توفير كل سبل الراحة للفريق وكذا تعافي بعض المصابين مثل علي الوهيبي وهلال سعيد وحميد فاخر ومن المؤكد مشاركتهم في المباراة، كما اقترب الصربي نيناد يستروفيتش من التماثل للشفاء حيث ادى تدريبات منفردة ومن المتوقع ان يلحق بالمباراة ايضا.

لكن في المقابل سيفتقد الفريق مهاجمه الخطر البرازيلي كيلي الذي اصيب بكدمة عنيفة في العضلة الضامة في مباراة الشارقة وقام الجهاز الطبي بعمل اشعة على ساقه كشفت احتياجه الى ثلاثة اسابيع للعودة الى الملاعب.

واشار المنسي الى انه درس منافسه جيدا وراجع شريط مباراته مع الميناء العراقي عدة مرات ليتعرف إلى نقاط القوة والضعف فيه ويعمل على وضع الاسلوب الامثل لمواجهته.

جانب من تدريبات فريق الوحدة الاماراتي
اما فريق الوحدة فقد نفض غبار تعثره المحلي وعكف الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي جودار على علاج اخطاء المباريات الاخيرة والعمل على تفعيل دور خط الوسط الذي تسبب في هزائم الفريق الاخيرة. وكان الفريق قد استانف مرانه للقاء الاسيوي بعد حصوله على راحة ليوم واحد عقب لقاء الجزيرة في الدوري حيث يتدرب الفريق على فترة واحدة حتى مساء غد الثلاثاء وهو المران الأخير قبل المباراة بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء فهد مسعود المصاب، الذي يجري تدريبات علاجية منفردة، بينما من المنتظر ان يشهد لقاء الغرافة الذي يقام في السابعة مساء الاربعاء على استاد آل نهيان عودة اللاعب حيدر آلو علي لتشكيل الفريق بعد غيابه في مباراة الكرامة آسيوياً وبني ياس والجزيرة محلياً.

على الجانب الاخر تصل إلى أبوظبي اليوم الاثنين بعثة فريق نادي الغرافة القطري، حيث يؤدي الفريق مراناً مسائياً خفيفاً عقب وصوله، ويتدرب أيضاً غدا الثلاثاء على استاد آل نهيان، وتضم البعثة 43 فرداً برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني والمدرب حارس محمد الذي يقود الفريق موقتا خلفا للفرنسي الراحل ميتسو و25 لاعبا.