الكويت: حول القادسية الكويتي تخلفه الى فوز مستحق 2-1 على ضيفه باختاكور الاوزبكستاني اليوم الاربعاء على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى من دوري ابطال اسيا في كرة القدم.. وسجل محمد راشد (87) وبدر المطوع (90) هدفي القادسية، وسولييف (45) هدف باختاكور.

وكان الاتحاد السوري تعادل مع فولاذ الايراني صفر-صفر اليوم في حلب ضمن المجموعة ذاتها. ورفع القادسية رصيده الى 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف باختاكور الثاني، في حين يتصدر فولاذ الترتيب برصيد اربع نقاط، ويحتل الاتحاد المركز الرابع بنقطة واحدة.

والفوز هو الاول للقادسية في المسابقة بعد خسارته الثقيلة امام فولاذ صفر-6، في حين لقي باختاكور خسارته الاولى بعد فوزه على الاتحاد السوري 2-صفر في الجولة الاولى.

ظهر القادسية في الشوط الاول بثوب مغاير عما كان عليه في مباراته الاولى امام فولاذ والتي انتهت بسقوط مريع صفر-6 في طهران، وبدا لاعبوه مصممين على محو اثار تلك الخسارة القاسية فسيطر خط الوسط بقيادة العاجي ابراهيما كيتا والبرازيلي لوسيو داسيلفا الذي كان مفتاح اللعب من الناحية اليسرى وازعج الدفاع الاوزبكستاني بتحركاته وصنع اكثر من كرة خطرة الى المهاجمين بدر المطوع وخلف السلامة واحمد البلوشي بيد انهم افتقدوا اللمسة الاخيرة امام المرمى مما حرم صاحب الارض من افتتاح التسجيل رغم فرضه سيطرته على المباراة.

وبدأ البلوشي اولى محاولات القادسية بتسديدة فوق العارضة (5)، ثم انطلق لوسيو بالكرة من الجهة اليسرى وتجاوز مدافعين ومررها عرضية على فم المرمى الى السلامة الذي سددها قوية لكن الحارس نيستروف تألق في صدها (10)، وحصل القادسية على ركلة حرة نفذها المدافع نهير الشمري حولها كيتا براسه سيطر عليها الحارس (30).

اما باختاكور فبدا مستسلما في الشوط الاول ولم يجازف كثيرا في الهجوم فلم يشكل خطورة تذكر على مرمى القادسية، ولكنه نجح في افتتاح التسجيل اثر تمريرة عرضية لرحيموف من الناحية اليسرى تابع على اثرها سولييف غير المراقب الكرة في سقف المرمى (45).

وتابع القادسية افضليته في الشوط الثاني مواصلا بحثه عن هدف التعادل وبالتالي عن هدفه الاول في المسابقة، وبدأ البلوشي اهدار الفرص بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قرب القائم (47)، ثم سدد نهير الشمري كرة من ركلة حرة ابعدها الحارس بقضبة يده (50).

وكاد باختاكور الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، يضيف الهدف الثاني من انفراد لبونمارييف بيد ان الحارس نواف الخالدي احبط محاولته على مرحلتين (55)، ومرر السلامة كرة عرضية من الجهة اليسرى فشل البلوشي في اللحاق بها والمرمى مشرع امامه (63).

واعطت التغييرات التي اجراها المدرب المحلي محمد ابراهيم ثمارها باشراك البوركينابي سيدو تراوري ونواف المطيري ومحمد راشد، فادرك القادسسة التعادل بعد ان اخترق تراوري المنطقة ومرر الكرة الى راشد المتربص على فم المرمى فلم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك (87)، وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة تلقى المطوع كرة فانفرد بالحارس نيستروف وسددها في الزاوية اليمنى الارضية (90).