باريس: اكدت شبكة quot;كانال بلوسquot; الفرنسية بان قائد منتخب فرنسا لكرة القدم زين الدين زيدان سيكشف كل التفاصيل عن حادثته مع مدافع منتخب ايطاليا ماركو ماتيراتزي في نهائي مونديال المانيا الاحد الماضي والتي ادت الى طرده مساء اليوم الاربعاء. واكدت الشبكة الفرنسية الخاصة بانها ستجري حديثا مباشرا مع زيدان في تمام الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (18.00جمت).

وكان ماتيراتزي اعترف في تصريح لصحيفة quot;لاغازيتا ديللو سبورتquot; بانه شتم زيدان لكنه قلل من اهمية كلامه لان هذه الامور تحصل عادة في الملاعب مشيرا الى ان اللاعب الفرنسي استفزه ايضا. اما الصحف الانكليزية التي اعتمدت على اختصاصيين في قراءة الشفاه فاكدت بان الايطالي قال بالحرف الواحد متوجها بكلامه الى زيدان: quot;نعرف جميعا بانك ابن عاهرة ارهابيةquot;.

بوتفليقة يهنيء زيدان على مستواه في كأس العالم

لندن قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة انه بعث برسالة الى زين الدين زيدان قائد منتخب فرنسا لكرة القدم لتهنئته على أدائه في نهائيات كأس العالم.ووصف بوتفليقة زيدان بأنه كان بطلا رائعا في النهائيات وأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وكان زيدان تعرض للطرد بسبب اعتدائه على المدافع الايطالي ماتراتسي في المباراة النهائية للبطولة التي احرز منتخب الازوري لقبها يوم الاحد.وقال بوتفليقة في مؤتمر صحفي بلندن عقب محادثاته مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير انه بعث يوم الاثنين بخطاب لزيدان يعبر فيه بالاصالة عن نفسه وعن كل الشعب الجزائري عن مساندته لقائد منتخب فرنسا.

وأضاف بوتفليقة عبر مترجم ان زيدان كان بطلا رائعا خلال البطولة لكن أناسا كثيرين يرون انه ارتكب لسوء الحظ خطأ في نهاية المباراة يجب ألا يرتكبه الرياضيون.وكان نهائي كأس العالم بين فرنسا وايطاليا اخر مباراة يلعبها زيدان قبل اعتزاله كرة القدم. وقال بوتفليقة انه ليس من حق الاخرين اصدار الاحكام على تصرفات اللاعب.وأضاف quot;نحن نسانده لانه جزائري.. نحن نسانده لانه الافضل في العالم .. كان من الضروري للجزائر أن تعبر عن نفسها وتقف الى جانبه.quot;

بلاتر يقول بان زيدان قد يجرد من جائزة افضل لاعب في المونديال

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر بان اتحاده قد يجرد قائد منتخب فرنسا زين الدين زيدان من لقب افضل لاعب في مونديال 2006 بعد ان وجه الاخير ضربة برأسه الى صدر المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي في المباراة النهائية الاحد الماضي. وقرر الفيفا امس الثلاثاء فتح تحقيق مسلكي بحق زيدان.

وقال الفيفا في بيان quot;سيتم فتح اجراء تأديبي ضد اللاعب زيدانquot;، مؤكدا انه quot;سيحرص على توضيح الظروف الدقيقة لهذا الحادثquot;، دون ان يشير الى مسؤولية ماتيراتزي في الحادث. وقال بلاتر في تصريح لصحيفة quot;لا ريبوبليكاquot; الايطالية اليوم الاربعاء بانه قبل اتخاذ اي قرار بشان تجريد زيدان من جائزته او عدمه سينتظر نتائج التحقيق واوضح quot;الفيفا لا يقرر من يفوز بجائزة افضل لاعب بل لجنة دولية مكونة من الصحافيين، لكن من صلاحية الفيفا التدخل في حال وقوع حادثة لا تصب في مصلحة اللعب النظيف وتخالف روح الرياضةquot;.

وكشف quot;لهذا السبب اعطيت تعليماتي الى اللجنة التأديبية للتحقيق في هذه الحادثةquot;. وكان الصحافيون يملكون حتى منتصف ليل الاحد الماضي لاختيار افضل لاعب في المونديال، لكن مهظمهم ادلى بصوته قبل انطلاق المباراة لكي ينصرفوا الى اعمالهم مباشرة بعد انتهائها. واعترف بلاتر بان تصرف زيدان صدمه وقال quot;اعرف زيدان منذ سنوات عدة، وهو يملك شخصية رائعة ويقود حياته بطريقة ممتازة ويتمتع بالتواضع وبحبه لعائلتهquot;.
وختم quot;لكنه عندما قام بتوجيه الضربة الى المدافع الايطالي كنت مصدوما، وحزنت له ولروحية اللعب النظيفquot;.