سيدني : اكد مهاجم منتخب العراق لكرة القدم ونادي الغرافة القطري يونس محمود بانه لا يملك افضلية على منافسيه مواطنه نشأت اكرم والسعودي ياسر القحطاني لاحراز لقب افضل

يونس محمود
لاعب اسيوي في الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد الاسيوي غدا الاربعاء في سيدني. وقال محمود في المؤتمر الصحافي الذي جمع اللاعبين الثلاثة المرشحين للجائزة الاسيوية، ردا على سؤال عما اذا كان فوزه بلقب افضل لاعب في نهائيات كأس اسيا الاخيرة وبلقب افضل هداف فيها سيعطيه الافضلية على منافسيه في احراز اللقب: quot;لست انا من يقرر اذا كنت استحق اللقب ام لا، هناك لجنة يعود اليها القرار الاخير وهي ستمنح اللقب لمن يستحق، لا اعتقد بانني املك افضلية على ياسر ونشأتquot;.

وكان محمود توج هدافا للبطولة الاسيوية برصيد اربعة اهداف بالتساوي مع القحطاني والياباني لكنه اختير ايضا افضل لاعب فيها كما منح هدفه في المباراة النهائية ضد السعودية اللقب لمنتخب بلاده ما يجعله يتفوق على منافسيه من حيث الجوائز الشخصية على الاقل. واعتبر محمود بان مهمة المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم لن تكون سهلة على فريقه وقال في هذا الصدد: quot;وقعنا في مجموعة حديدية ومن الصعب التكهن بهوية المنتخبين اللذين سيصعدان عن هذه المجموعةquot;.

واضاف quot;المنتخب الاسترالي سيكون رقما صعبا في المجموعة، صحيح باننا تغلبنا عليه 3-1 في النهائيات الاسيوية، لكن الامر سيكون مختلفا لانه سيخوض ثلاث مباريات على ارضه، كما ان الكرة القطرية تطورت في السنوات الاخيرة وارتد هذا الامر ايجابا على المنتخبquot;. واوضح quot;امل ان يفهم المدرب الجديد النروجي ايغل اولسن عقلية اللاعبين بسرعة كما فعل المدرب السابق البرازيلي جورفان فييرا الذي نجح في فترة قصيرة في قيادتنا الى احراز اللقب الاسيويquot;.

في المقابل، امل المهاجم السعودي ياسر القحطاني ان يكون ترشيحه لنيل الجائزة جوار سفره الى الانتقال الى احد الاندية الاوروبية وقال: quot;تلقيت اكثر من عرض اوروبي وساتشاور في الامر مع مدير اعمالي ونادي الهلال قبل اتخاذ القرار المناسب الذي سيكون في مصلحة النادي والمنتخب ومصلحتي الشخصيةquot;.

واضاف quot;امنية اي لاعب ان يحترف في اوروبا، وانا احلم بتحقيق هذا الحلمquot;. اما نشأت اكرم فاعتبر بان كون منتخب بلاده بطلا لاسيا لا يجعله ضامنا لبطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم وقال quot;المهمة ستكون صعبة خصوصا بعد فوزنا بالكأس الاسيوية لان الضغوطات ستكون كثيرة، فالجميع متحفزون للتغلب علينا، لا شيء مضمونا، المنتخب العراقي يواجه صعوبات كبيرة لتجميع لاعبيه خصوصا اننا نلعب مبارياتنا خارج ارضناquot;.