قال إنه تم إصلاحبعض الأمور السلبية التي أثرت على المنتخب
الشيخ عيسى بن راشد يتراجع عن انتقاداته لمنتخب البحرين

غضب قطري وارتياح إماراتي بنهاية المشوار الآسيوي

فواز بن محمد : مباراة السعودية في الجيب

البحرين تقلب تأخرها أمام كوريا إلى فوز ثمين

الحارثي يقود الأخضر السعودي للفوز على اندونيسيا

لماذا لم يتآمر الخلجيون؟

حسن علي من المنامة: تراجع نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة (هرم الرياضة البحرينية كما تطلق عليه الصحافة البحرينية) عن التصريحات النارية القوية التي أطلقها على المنتخب البحريني بعد خسارته المفاجئة وغير المتوقعة في المباراة الإفتتاحية أمام اندونيسيا بنتيجة 2/1 في إطار منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الآسيوية، إذ شن الشيخ عيسى بن راشد هجومًا كاسحًا على لاعبي المنتخب البحريني في أعقاب الهزيمة، مباشرة عندما وصف أداءهم بالهزيل، وفقد الأمل بالتأهل إلى الدور الثاني وقال حينها quot; لم أكن أتوقع تلك الخسارة أمام منتخب لا يملك خبرة وتاريخًا في كرة القدم، فمن الصعب الفوز على كوريا الجنوبية والسعودية، إلا إذا تغير الحال، أما إذا إستمر الأداء نفسه ( فراحت علينا)quot;. وقد طالب الشيخ عيسى بن راشد في تصريحه باستبدال اللاعبين الحاليين والعمل على بناء منتخب جديد يضم نخبة من اللاعبين الشباب.

وما إن حقق المنتخب البحريني فوزه الأول على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي بنتيجة 2/1 حتى تراجع الشيخ عيسى بن راشد عن تصريحه السابق الذي أدلى به لصحيفة أخبار الخليج البحرينية (الصحيفة الأقدم في البحرين) في محاولة لتخفيف حدة التصريح ورفع معنويات الفريق، خصوصًا بعد أن خالف لاعبو الأحمر توقعاته وحققوا فوزًا مثيرًا على المنتخب الكوري، حيث قال quot; نحن سعداء بهذا الفوز وهذا هو المستوى الحقيقي للمنتخب البحريني، فلقد (زعلنا) وحزنا في الجولة الأولى بعد أن تلقينا خسارة مرة من فريق ضعيف، على الرغم من أننا كنا نتوقع الكثير من أفراد منتخبنا، وهذا ما جعلنا نتسائل ونقول : نحن نخسر أمام منتخب ضعيف، فماذا عسانا أن نفعل أمام المنتخبات القوية؟!quot;

وأضاف quot; في الجولة الأولى كان الأحمر بعيدًا عن مستواه وظهر بشكل غير منظم على الإطلاق، وأضاع مهاجمونا العديد من الفرص وبالتالي فإننا قد فقدنا الأمل في مشوارنا القادم أمام منتخبين كبيرين مثل كوريا الجنوبية والسعوديةquot;.

وقال الشيخ عيسى بن راشد إن رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة يبدو أنه قد ساهم بشكل كبير في إصلاح العديد من الأمور السلبية التي أثرت على المنتخب في المباراة الأولى، ولكنه لم يوضح هذه الأمور التي أشار إليها بالتحديد.

وحول سوء أداء المهاجم المعروف علاء حبيل (هداف النسخة الماضية بالصين 2004) في المباراة الأولى والثانية والذي لا يزال صائمًا عن هز الشباك، أرجع الشيخ عيسى بن راشد ذلك إلى سوء الحظ وعدم محالفة اللاعب التوفيق، مشيرًا إلى ضرورة عدم إغفال البصمات الكثيرة التي تركها اللاعب في الفترة الماضية للمنتخب البحريني والتي تحققت فيها العديد من الإنجازات للكرة البحرينية.

الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة
وعن توقعه لمباراة الأحمر البحريني أمام الأخضر السعودي في الجولة الثالثة التي ستحدد ملامح المنتخبان المتأهلان عن المجموعة الرابعة، قال الشيخ عيسى بن راشد باختصار quot; إذا ما ظهر منتخبنا بمستواه الحقيقي ولعب بالإصرار على الفوز فإننا سنتأهل إلى الدور الثاني وأمنياتنا له بالتوفيق quot;

يذكر أن البحرين ستلاقي السعودية في موقعة خليجية مصيرية في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول لكأس آسيا الرابعة عشرة في كرة القدم. وتتصدر السعودية الترتيب برصيد أربع نقاط، تليها اندونيسيا (3) والبحرين (3)، وتأتي كوريا الجنوبية رابعة واخيرة بنقطة واحدة فقط.
وحسب لوائح البطولة، يتأهل الى الدور المقبل المنتخبان اللذان يجمعان اكبر عدد من النقاط، اما في حال تساوى منتخبان او اكثر بالرصيد نفسهفينظر الى نتائج المواجهات المباشرة وليس الى فارق الاهداف.

الحسابات واضحة في هذه المجموعة، ففي حال انتهاء المباراتين بالتعادل، تحتفظ السعودية بصدارة المجموعة وتتأهل مع اندونيسيا الى ربع النهائي، لأن الاخيرة سبق ان فازت على البحرين 2-1. وسيتأهل الفائز من مباراة السعودية والبحرين مباشرة الى الدور المقبل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.