في إفتتاح بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية
الأخضر يستهل مشواره بالفوز أمام منتخب عُمان

إيلاف من الرياض: إستهل المنتخب الأولمبي السعودي مشواره في بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم بالفوز على نظيره المنتخب العُماني بهدف نظيف سجله مهاجمه يوسف السالم، في المباراة الإفتتاحيةالتي جمعتهما يوم الأحد على استاد الملك فهد الدولي بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية يتقدمهم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية. في حين ستتواصل مباريات البطولة يوم الإثنين بمباراة الكويت والبحرين.

وبهذا الفوز رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة منتخبات البطولة التي يشارك بها 5 منتخبات هي الكويت، عُمان، قطر، البحرين والسعودية، حيث ستستمر مبارياتها لغاية العشرين من الشهر الجاري. علمًا بأن المنتخب الأولمبي البحريني، إعتذر عن المشاركة في هذه البطولة قبل أيام قليلة من إنطلاقها بسبب تواجد غالبية لاعبي منتخبه الأولمبي مع المنتخب الأول ممّا إستوجب على اللجنة التنظيمية إجراء قرعة جديدة لجدول مباريات البطولة.

لقطة من مباراة السعودية وعمان
وسجل يوسف السالم (51) هدف المباراة التي شهدت حالة طرد بالبطاقة الحمراء طالت اللاعب العماني يونس مبارك (90).

وفرض المنتخب السعودي سيطرته منذ بداية المباراة، وهدد المرمى العماني بشكل جدي لاول مرة حين سدد صالح الغوينم كرة قوية أنقذها الحارس محمد هويدي، وكاد يوسف السالم يفتتح التسجيل عندما تلقى تمريره وضعته في مواجهة الحارس العماني الذي نجح في إبعاد خطورتها (23).

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب السعودي هجماته بغية تسجيل هدف مبكر وتحقق له ذلك بواسطة المهاجم يوسف السالم الذي استغل دربكة داخل المنطقة وسدد كرة بيمناه سكنت الشباك (51).

ويلتقي غدا منتخبا الكويت وقطر في الجولة الثانية من منافسات البطولة التي تقام بنظام الدور الواحد وبمعدل مباراة واحدة يوميا على ان يتوج بطلا المنتخب الذي يجمع اكبر عدد من النقاط.

ويرى مراقبون أن مباريات البطولة ستشهد تنافسًا كبيرًا بين المنتخبات المشاركة لنيل شرف الفوز بنسختها الاولى وان تفرز نجومًا سيكون لهم شأن في الكرة الخليجية، وسيسهمون في تدعيم صفوف المنتخبات الاولى في الاستحقاقات المقبلة وأهمها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

يذكر أن هذه البطولة تقام تحت مظلة اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم كما انها تعد رديفا لكأس الخليج للمنتخبات الاولى التي إنطلقت نسختها الأولى في البحرين العام 1970 في حين ستحتضن عمان نسختها التاسعة عشرة العام المقبل، حيث يأتي تتظيمها في إطار حرص إتحادات كرة القدم الخليجية على إتاحة المجال لإكتشاف المواهب الكروية الجديدة في مرحلة عمرية مهمة وصقلها ومنحها الفرصة للبروز لتشكل رافدًا اساسيًا للمنتخبات الأولى.

الأولمبي يستهل مشواره بعُمان

بطولة الخليج الاولمبية: مشاركة 5 منتخبات وغياب الامارات