GMT 10:00 2008 الأحد 27 يناير GMT 17:00 2008 الإثنين 28 يناير  :آخر تحديث

أبوتريكة يتضامن مع غزة والكاف يحذره

عبدالله زقوت

تريكة يرفع قميصه ويظهر عبارة غزة
  عبدالله زقوت من غزة : فاجأ النجم المصري محمد أبو تريكة جماهير وعشاق الكرة العربية والعالمية، عقب تسجيله هدفه الأول في مرمى السودان، في المباراة التي جمعت المنتخب المصري وشقيقه السوداني مساء السبت في كأس أفريقيا، بإحتفاله بهذا الهدف على طريقته الخاصة، حين رفع فانلته كاشفا عن عبارة " تعاطفاً مع غزة" في لفتة وطنية ورياضية منه تجاه الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وتأتي هذه اللفتة من قبل ابوتريكة في ظل الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، وتمنع عنه كافة المواد الأساسية، إلى جانب قطع الكهرباء وامدادات الوقود عنه، ماخلف عن كارثة إنسانية، بدت ملامحها تتضح يوما بعد يوم، قبل أن تسمح مصر لمئات الآلاف من سكان قطاع غزة بعبور الحدود التي تم تفجيرها من قبل مجموعات فلسطينية مسلحة من أجل التزود بالمواد الأساسية التي يخلو منها القطاع لليوم الخامس على التوالي.

  وبالعودة لهدف أبو تريكة في مباراة مصر والسودان، التي انتهت مصرية بثلاثية بيضاء، حيث كان الهدف الأول لابوتريكة في كأس أفريقيا، والثاني لمصر التي عززت  تقدمها بهذا الهدف الذي جاء من هجمة منسقة ومنظمة قادها عماد متعب الذي مرر الكرة الى ابو تريكة ومنه بينية الى عمرو زكي فتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس السوداني محجوب ومررها الى ابو تريكة الذي تخلص من مدافعين وتابعها في الزاوية اليمنى الخالية في الدقيقة (76)، ليحتفل بهدفه ، لكنه نال انذارا من الحكم البنيني كودحا  وذلك لاحتفاله بتسجيل الهدف حيث رفع قميصه كاشفا عن عبارة "تعاطفا مع غزة".

ويعد النجم أبوتريكة واحداً من أبرز نجوم الكرة العربية والمصرية، حيث يملك شعبية كبيرة بين أوساط المصريين والفلسطينيين والعرب، نظرا لما يتمتع به من مهارة كروية عالية وأخلاق رياضية رفيعة، ناهيك عن الانجازات التي قدمها للمنتخب المصري ولناديه الأهلي.

.. الاتحاد الأفريقي ( الكاف ) يحذر أبو تريكة

  في غضون ذلك، تلقى محمد أبو تريكة لاعب وسط منتخب مصر تحذيرا من الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) بعدما عرض شعارا مؤيدا لغزة في مباراة بكأس أمم افريقيا المقامة في غانا حاليا.

ورفع أبو تريكة قميصه ليظهر تحته عبارة تقول "تعاطفا مع غزة" اثناء احتفاله باحراز هدف مصر الثاني في مرمى السودان في المباراة التي انتهت بفوز "الفراعنة" 3-صفر في اطار منافسات المجموعة الثالثة في كوماسي.وأخرج الحكم كوفي كودجا من بنين البطاقة الصفراء لأبو تريكة بسبب هذه الواقعة.

وقال مسؤولو الكاف ان الاتحاد الافريقي حذر أبو تريكة لخرقه القواعد التي تنص على عدم عرض شعارات سياسية خلال المباريات.

 

في رياضة