GMT 20:15 2005 الإثنين 28 فبراير GMT 20:13 2005 الإثنين 28 فبراير  :آخر تحديث

اعتقال مشرف بحرين اون لاين

محمد فهمي
محمد فهمي من القاهرة : أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بالقاهرة  اليوم إقدام أجهزة الأمن البحرينية على اعتقال "علي عبدالامام " المشرف العام على الموقع الشهير ، بحرين اون لاين ،بسبب بمزاعم تتعلق بإذاعة بيانات وإشاعات مغرضة وبث دعايات مثيرة والتحريض علانية على كراهية نظام الحكم والازدراء به.
وكانت السلطات الأمنية في البحرين قد اقتحمت منزل علي عبدالامام بعد ظهر أمس وحينما لم يجده ترك له أمرا بالتوجه لإدارة الأمن الوطني ، حيث تم اعتقاله وأمرت النيابة العامة بحبسه لمدة خمسة عشر يوما بعدد اتهامه بالعديد من الاتهامات الفضفاضة التي لا يؤاخذ عليها بأي دولة مدنية .
وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في بيان تلقت إيلاف نسخة منه " وكأن السلطات البحرينية تأبى إلا أن تعيد للأذهان فترة القمع السياسي وانتهاك حرية الرأي والتعبير ، بإقدامها على اعتقال علي عبدالامام ، فبالأمس كان عبد الهادي الخواجة ، واليوم عبد الامام ، وجميعهم لم يمارسوا سوى حقهم في حرية الرأي والتعبير " .
وطبقا للمعلومات التي وردت للشبكة العربية ، فقد اقر عبدالامام بمسئوليته عن موقع بحرين اونلاين ، وتمسك بحقه في حرية التعبير وتداول المعلومات التي يكفلها القانون والدستور البحريني ، مما يضع السلطات الأمنية في البحرين في مأزق كبير ، ويضعها في مصاف الدول التي تنتهك حرية الرأي والتعبير ومحاولة إسكات أي أصوات تطالب بالإصلاح أو تنتقد الأوضاع السياسية المتردية .
وجدير بالذكر ، أن موقع "بحرين أون لاين " المعروف باسم ملتقى البحرين " www.bahrainonline.org"، قد بدأ نشاطه في العام 1998 إبان الفترة التي أطلق عليها "فترة الانفراج السياسي " إلا أنه تعرض للحجب العديد من المرات .
و تؤكد الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، أن حماية حرية الرأي والتعبير ليست مجرد شعارات تطلقها بعض الحكومات ، بل هي ممارسة عملية ، طال غيابها في مملكة البحرين ،وآن للشعب البحريني أن ينعم بها ، ولن يتحقق ذلك سوى بالإفراج عن علي عبدالامام ، والكف عن المضايقات التي يتعرض لها النشطاء في البحرين .
في