إيلاف من بيروت: يعقد مجلس الوزراء، جلسة استثنائية في الرابعة والنصف بعد الظهر في قصر بعبدا، وذلك بعد الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للدفاع، للبحث في تداعيات جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري في في اعتداء بسيارة مفخخة اسفر عن سقوط تسعة قتلى في بيروت على ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية. واكد مستشفى الجامعة ان الحريري نقل اليه متوفيا ومشوه الجثة اضافة الى 9 قتلى ومئة جريح .وافاد مراسل ايلاف عن حالة غضب عارمة استشرت بين الاف الاشخاص الذين رددوا عددا من الشتائم لسورية اضافة الى حالة فوضى في منطقة قريطم حيث يقع قصر الحريري.من جهته دان الرئيس السوري بشار الاسد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق معتبرا انه "عمل اجرامي رهيب"، على ما اعلنت وكالة سانا الرسمية. وقالت الوكالة ان الاسد "دان العمل الاجرامي الرهيب الذي اودى بحياة عدد من المواطنين اللبنانيين وفي مقدمتهم السيد رفيق الحريري". واكد الرئيس السوري على "خطورة الوضع ودقته"، داعيا الشعب اللبناني الى "تعزيز وحدته الوطنية ونبذ اولئك الساعين للفتنة وزرع الشقاق بين ابناء الشعب الواحد". واضاف ان "سورية حكومة وشعبا تعلن وقوفها الى جانب لبنان الشقيق في هذه الاوضاع الخطيرة وتتوجه الى اسرة السيد رفيق الحريري وعائلات الضحايا بمواساتها وتعازيها الحارة"..وافاد مراسل ايلاف في منطقة فنيسيا في بيروت عن مقتل 6 من حراس الحريري من بينهم مرافقه الشخصي يحي العرب .وكان الحريري قد حضر جزءا جلسة اللجان النيابية المشتركة لمناقشة مشروع الانتخاب وبعد مغادرته بخمسين دقيقة سمع دوي الانفجار. ونفى مكتب الوزير السابق سمير الجسر الانباء المتدوال عن مقتله في موكب الحريري في الوقت الذي تشير المعلومات الى احتمال نقل النائب باسل فليحان الى خارج لبنان للمعالجة بسبب جروحه الخطرة.

وفي التفاصيل ادى انفجار مفخخة في منطقة فنيسا قرابة الساعة الواحدة وادى الى مقتل الحريري .وادى الى احداث فجوة ضخمة في الارض وتضرر عدد كبير من السيارات وخسائر بشرية .وتضرر عدد من الفنادق والبنك البريطاني HSBC واشار مراسل ايلاف الى اضرار ضخمة لحقت بفندق فنيسيا وتدمير جزء من السان جورج . ولا تزال فرق الانقاذ تعمل على نقل الجرحى والقتلى وادى الانفجارالى قطع عدد انقطاع العديد من خطوط الهاتف في العاصمة.

كل الطرقات الى المنطقة مقطوعة وتم تحويل السير الى الطرقات الفرعية .كما تم تطويق المكان ، ويقوم وزير الداخلية ورئيس الحكومة بمواكبة الحادث.

ويعقد عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم، اجتماع للمجلس الاعلى للدفاع برئاسة رئيس الجمهورية العماد اميل لحود في القصر الجمهوري، وذلك لبحث تداعيات الجريمة التي اودت بحياة الحريري.

كل الطرقات الى المنطقة مقطوعة وتم تحويل السير الى الطرقات الفرعية .كما تم تطويق المكان ، ويقوم وزير الداخلية ورئيس الحكومة بمواكبة الحادث، وافاد مراسل الجزيرة في بيروت عن اتصال شخص يتحدث باسم جماعة النصر والجهاد به اعتبر هذا الشخص _ الذي لم تكن لعته العربية سليمة _ أنه القصاص العادل للحريري.

وكان الحريري (60 عاما) ترأس الحكومة في لبنان من 1992 الى 1998 ثم من 2000 الى 2004.

جثث تفحمت جراء الانفجار العنيف
(الصور خاصة بإيلاف.. تصوير وائل اللاذقي)

الانفجار أحدث حفرة قطرها 10 أمتار

الحريري يغادر مجلس النواب قبل دقائق من اغتياله
ويظهر في الصورة مرافقه الشخصي يحي عرب

الحريري بدأ حياته قاطفا للحمضيات

الحريري عشق المعمار التراثي

الحريري ملياردير ورئيس وزراء سابق

دول عربية تشجب اغتيال الحريري

النجاة تطلب معجزة لم تحصل

من هو رفيق الحريري؟؟