GMT 12:27 2017 السبت 8 أبريل GMT 21:04 2017 السبت 8 أبريل  :آخر تحديث

معرض فني جديد لخالد الفيصل

أحمد العياد
«إيلاف» من الرياض: تقدم جامعة الفيصل لعُشّاق الفنّ فرصة مهمة لمشاهدة مزيج من الأعمال الفنيّة المميّزة الفريدة من نوعها للأمير الشاعر خالد الفيصل .
وقد تبرع الأمير خالد الفيصل بثلاثين لوحة فنية رسمها ليتم عرضها في هذا المعرض الذي تقيمه الجامعه حيث تم بيعها في مزاد خصص كامل إيراداته لدعم جامعة الفيصل .

دعم جامعة الفيصل
وحصد المزاد الفني الذي أقيم بمعرض «أديم الوطن» والمقام في قصر الملك فيصل والذي ضم 30 لوحة فنية وتم طرح سبع لوحات منها في مزاد علني، بلغت محصلتها 10 ملايين ريال، خصص ريعها لدعم جامعة الفيصل، حيث بيعت أغلى قطعتين فنية بمبلغ 2 مليون ريال لكل قطعة، وهي عبارة عن قطعة «الكعبة المشرفة»، والثانية قطعة «قمر وعلم»، في حين بيعت أقل قطعة فنية بمبلغ 550000 ريال، وهي قطعة «الراعي»، في حين فضّلت جامعة الفيصل التحفظ على أسماء الشخصيات التي اقتنت هذه اللوحات الفنية.
وفتح المعرض الفني التشكيلي «أديم الوطن» أبوابه للزائرين بدءاً من يوم أمس الخميس من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، ويستمر لمدة أسبوعين في العاصمة الرياض، لينتقل المعرض بعد ذلك إلى محافظة جدة، ويستمر حتى منتصف الشهر القادم .

أديم الوطن
يعود بكم معرض (من أديم الوطن) إلى سكون وجمال الطبيعة الخلابة في المملكة العربية السعودية بريشة الأمير خالد الفيصل التي تجسدت في لوحاته المعروضة . وقد تأثر الأمير بالطبيعة الخلابة لمنطقة عسير خلا الفترة التي قضاها آنذاك أميرا ً لمنطقة عسير نم عام 1971م إلى عام 2007 م . وتمثل اللوحات مشاهد الطبيعة الرائعة والمناظر الخلابة في المملكة فقد تضمنت لوحات سموه إبداع مايسمى تجاور الألوان للجهة المعاكسة للطيف ليحصر جمال وحاذبية الطبيعة في المملكة .


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ثقافات